الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد والى: يجب أن تجلس الأحزاب السياسية على مائدة واحدة وتضع إجراءات الحوار الوطنى

الدكتور محمد والي
الدكتور محمد والي

قال الدكتور محمد والى، أمين عام حزب أبناء مصر، إن الحوار الوطنى الحالى يعد الثامن فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن كل حوار من الحوارات السابقة كان له شكل مختلف، إلا أن السلطة كانت تجلس فى هذه الحوارات وكأن معها الحقيقة المطلقة.

جاء ذلك خلال كلمته بالحلقة النقاشية السادسة عشر لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر، بمشاركة قيادات الحزب ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، التى دعا إليها حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات وبمشاركة الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية ورؤساء أحزاب الجيل ومصر القومي وشباب مصر وتحيا مصر تحت التأسيس، ونخبة من رموز القوى السياسية.

وطالب والى، بضرورة أن تجلس الأحزاب السياسية على مائدة واحدة وتضع إجراءات الحوار الوطنى، التى نبحث عنها، مؤكدا أن الرئيس السيسى حدد أطراف الحوار الوطنى وهى الأحزاب والتيارات السياسية والكيانات الشبابية.

وتابع: "كان من المفترض أن يجلس هؤلاء لتحديد إجراءات الحوار الوطنى والاتفاق على تمثيل السلطة فى الحوار من عدمه وتحديد مقررى لجان الحوار".

وشدد أمين حزب أبناء مصر، على أنه لا يوجد حوار وطنى مشروط، وهى القاعدة التى كسرتها الحركة المدنية بوضع شروط للحوار الوطنى، مشيرا إلى أن جميع هذه المخالفات أذهبت بهاء الحوار الوطنى وجعلت الجميع متشكك ومتخوف من نتائج الحوار الوطنى.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

موضوعات متعلقة