الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

وزير الخارجية - صورة من صفحة وازرة الخارجية
وزير الخارجية - صورة من صفحة وازرة الخارجية

ألتقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، حسبما ذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء ناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، كما استعرض "فتوح" نتائج اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني وأهم قراراته.

في اللقاء تم التطرق إلى الأوضاع الفلسطينية الحالية والتحديات التي تواجههم على مختلف الأصعدة، كما اشتمل اللقاء على الحديث عن التدهور الشديد والمتسارع للأوضاع الأمنية في الأراضي المحتلة، وتصاعد وتيرة أعمال العنف والاقتحامات ضد أبناء الشعب الفلسطيني والانتهاكات التي تستهدف الأماكن المقدسة في القدس الشريف.

اقرأ أيضًا: تطبيق نظام تعليمي جديد لصفوف النقل بالمدارس.. تفاصيل

ومن جانبه، أكد سامح شكري وزير الخارجية على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية، ووقوفها إلى جوار الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأعرب "شكري" عن قلق مصر من مخاطر التصعيد الإسرائيلي الحالي على الجهود التي تبذلها مصر من أجل تثبيت التهدئة وتهيئة الأجواء لإعادة إحياء عملية السلام.

في ختام اللقاء، أكد وزير الخارجية حرصه على إحاطة روحي فتوح بكل التحركات والاتصالات، التي قام بها على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك خلال الشهر الجاري لدعم القضية الفلسطينية، إلى جانب ما تقوم به به مصر من جهود لحشد الدعم والمساندة الدولية للشعب الفلسطيني، من أجل تخفيف ما يواجهه من معاناة في ضوء الظروف الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

موضوعات متعلقة