الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس حزب مصر القومى: أطالب بعودة الدعم المالى للأحزاب.. «بندفع 15 ألف جنيه إيجار للمقر»

رئيس حزب مصر القومى
رئيس حزب مصر القومى

قال المستشار روفائيل بولس تواضروس، رئيس حزب مصر القومى، إن الحزب كغيره من الأحزاب يخضع لقانون الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن هذا القانون تعرض لتعديل واحد، هو الأسوأ فى تاريخه.

جاء ذلك خلال كلمته بالحلقة النقاشية السادسة عشر لأحزاب الحوار الوطني، والتي ينظمها حزب أبناء مصر، بمشاركة قيادات الحزب ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، التى دعا إليها حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات وبمشاركة الإئتلاف الوطني للأحزاب السياسية ورؤساء أحزاب الجيل ومصر القومي وشباب مصر وتحيا مصر تحت التأسيس، ونخبة من رموز القوى السياسية.

وأوضح بولس، أن التعديل نص على حذف النص الخاص بتوجيه الدعم المالى للأحزاب بضغط من الإخوان وقتها، وذلك لتقوية الأحزاب الدينية التى تتلقى تمويلها من الخارج على حساب الأحزاب الأخرى.

وطالب رئيس "مصر القومى"، بعودة هذا النص مرة آخرى حتى تتمكن الأحزاب من ممارسة دورها، خاصة التى تدير أمورها بالاكتفاء الذاتى كحزب مصر القومى، الذى لا يأخذ اموالا من أحد ولا يعطى أمولا لأحد، مردفا: "أقل إيجار لمقر حزب فى قرية حاليا 2000 جنيه.. وكنا بندفع إيجار 15 ألف جنيه لمقرنا الرئيسى بشارع المقريزى.. بدأنا بمقر واحد ووصلنا حاليا 238 مقر".

ورفض روفائيل بولس، مقترحات دمج الأحزاب وعودة الحزب الواحد، مؤكدا أن هذه فكرة مرفوضة و"سيئة السمعة" وضد مبدأ التعددية الحزبية، الذى نص عليها الدستور المصرى فى مادته الخامسة، والمعمول بها فى جميع دول العالم.

كما أعرب رئيس حزب مصر القومى، عن رفضه المال السياسى فى الحياة السياسية، والذى أدى إلى إخراج نواب لا يفقهون شيء عن القانون أو السياسة، على حد قوله.

اقرأ أيضا: القنصلية المصرية في هيوستن تسترد تابوت فرعوني من العصور القديمة

موضوعات متعلقة