الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:36 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم دخول الخريف.. الأرصاد تكشف سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة

طقس حار صورة من موقع الطريق
طقس حار صورة من موقع الطريق

رغم دخول فصل الخريف إلا أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمرا، وهو ما كشفت عنه الأرصاد الجوية، في آخر صور للأقمار الصناعية، والتي أشارت إلى مواصلة الارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية على مدار الأيام المقبلة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 35 و36 درجة، بالتزامن مع هبوب رياح شرقية قادمة من مناطق شبه الجزيرة العربية، والتي تترك أثرها على جميع الأنحاء.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الصحة تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بالمحافظات

وبينت أن محافظة القاهرة ستشهد ارتفاعا طفيفا جديدا في درجات الحرارة بنهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت أن اليوم الاثنين، يسوده ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة ورطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية، ومعتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنشط رياح في مساء اليوم على بعض المناطق، وهو ما يساعد في تقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين كالتالي:

"القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة".