جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 05:56 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«صحة المنوفية» تكشف لـ«الطريق» مصير عودة العمل في عيادات الحلواصي

عيادات الحلواصي صورة من موقع فيس بوك
عيادات الحلواصي صورة من موقع فيس بوك

ما زالت معاناة أهالي قرية حلواصي التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية مستمرة مع غلق عيادات الحلواصي، التي كانت تخدم الآلاف من المواطنين ليست فقط على مستوى القرية ولكن على مستوى 3 قرى أخرى في المدينة.

تفاصيل غلق عيادات الحلواصي في المنوفية

وتعليقًا على ذلك، كشف مصدر في صحة المنوفية أن صحة المنوفية استلمت عدد من الشكاوى من قبل المواطنين، موضحًا أن المخالفات التي تم تحديدها لم تقتصر على التراخيص فقط، ولكنها كانت تحتوي على عدد من المخالفات الأخرى، والتي تسببت في إغلاق هذه العيادات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه تم إبلاغ العلاج الحر من أجل إعداد مذكرة بالمخالفات التي تم اكتشافها في عيادات حلواصي بأشمون، وما زالت صحة المنوفية في انتظار الرد من العلاج الحر لتحديد المخالفات.

واستكمل: "المفروض دلوقتي العلاج الحر بيعمل مذكرة لصحة المنوفية لعرضها على المحافظة والوصول لقرار نهائي فيها إما بعودة العمل في العيادات في حال المخالفات البسيطة أو الامتناع عن العودة للعمل لحين حل المخالفات".

وأشار إلى أن قرارات غلق العيادات لا يمكن أن تتم إلا بقرار من المحافظ، وذلك نظرا للمخالفات التي يتم اكتشافها في العيادات، والفتح مرة أخرى يتم عقب تلافي المخالفات أو الملاحظات، أو باستثناء من شرط بعد موافقة المحافظ.

وأكد أنه عقب إعداد مذكرة من العلاج الحر سيتم العرض على المحافظ من أجل التعرف على إمكانية إعادة فتح العيادات مرة أخرى أو عدمه، وهو ما يتم العمل عليه اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة في البلد».. كيف كرم الرئيس السيسي المواطن المصري؟

ونوه إلى أن أي مخالفة في مستشفى خاص لا يمكن التهاون فيه لأنه يشكل خطورة على صحة المواطنين ومسئولية على مديرية الصحة في المحافظة، ولذلك يمكن للمواطنين التوجه إلى المستشفيات الحكومية بدلا من العيادات الخاصة لحين الانتهاء من الإجراءات والتخلص من المخالفات الموجودة بها.