جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:18 صـ 6 رجب 1444 هـ

ما هي شريحة e-sim وكيف تعمل؟.. وداعا لحرق خطوط المحمول

تقنية الـ eSIM- مصدر الصورة من موقع ياندكس
تقنية الـ eSIM- مصدر الصورة من موقع ياندكس

كالعادة تخرج بعض التقنيات إلى العالم عندما تتبناها شركة أبل، وتبدأ بها وتجعلها ضمن منتجاتها الخاصة، لعل منها تقنية «e-SIM» التي أدخلت مؤخرا لجيل الهواتف الجديدة.

ويستعد جهاز الاتصالات خلال الأيام المقبلة الإعلان عن قواعد تفعيل خاصية البطاقة الإلكترونية عن بعد.


ما هي تقنية e-SIM الجديدة؟

إسلام غانم استشاري تكنولوجيا المعلومات، قال إن تقنية e-SIM بديلا لخطوط أو شريحة الهواتف المحمولة، يجرى تنشيطها عن طريق "باركود" خاص بأحد فروع الشركة، من خلال كاميرا الهاتف الخلوي ويجرى تسجيله على الهاتف دون إدخال أي شريحة للهاتف.

وأضاف «غانم» في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن التقنية ستسمح بربط جهاز الهاتف الخلوي على ثمانية شريحة أخرى دون إدخالهم في الهاتف ذاته، قائلا: "مش هيبقى في حاجة اسمها شريحة اتحرقت".

وأضاف أن أول من بدأ بهذه التقنية هي شركات أبل وبدأت بعض الهواتف ذات الصيانة الكورية من استخدام تقنية e-SIM.


خاصية التقنية e-SIM المميزة

واستكمل «غانم»، أن شرائح وخطوط الهواتف ستختفي خلال ثلاثة أو أربع سنوات على الأقل وستبدأ وتدخل تقنية e-SIM على جميع الهواتف الخلوية، مضيفا أن الخواص المميزة في هذه التقنية هو الحصول على أكبر كمية من الشرائح دون أماكن مخصصة لها قائلا: " كل أجهزتك المنزلية هتكون بالـ e-SIM"

أضاف أن مصطلح الأشياء يحتاج إلى هذه التقنية بشكل ضروري، نظرا لأهميته في معرفة إذا كان الطفل أنجز مهمته سواء في غسل أسنانه بالفرشاة أو الاطمئنان على الآباء والأمهات من خلال أخذ الأدوية الخاصة بهم من خلال إنزارات إشعارات ترسل عن طريق الهاتف وذلك يتم من خلال ربط الفرشاة أو علبة الدواء بتقنية الـ e-SIM.

واختتم استشاري تكنولوجيا المعلومات، أن جميع الخدمات المنزلية والعملية ستكون مرتبطة بتقنية الـ e-SIM، مضيفا أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الهواتف هي هذه التقنية من خلال تزويد بعض الكاميرات التقنيات التي ستتعامل مع هذه التقنية التي ستغير العالم.

اقرأ أيضا: ”الطريق” تكشف معاناة أهالي المنوفية من توقف عيادات حلواصي البلد.. والصحة: معندناش معلومة مؤكدة