الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقيقة أم شائعة».. الهواتف المحمولة تسبب السرطان

الهواتف
الهواتف

جعلت الهواتف المحمولة حياتنا سهلة ومريحة للغاية، ولا يقتصر الأمر على ارتباطنا بأحبائنا بشكل وثيق فحسب، بل إننا على بُعد نقرة واحدة من جميع المعلومات والأخبار وسهولة الوصول إلى الأشياء، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تدعو للقلق أيضًا، حيث من المعروف أن الهواتف تنبعث منها إشعاعات ضارة ويمكن أن تسبب عددًا كبيرًا من المشكلات الصحية.

كان هناك دائما ضجة حول الهواتف الخلوية بكونها مرتبطة بأمراض مميتة مثل السرطان، ووفقًا للإحصاءات يستخدم أكثر من 5 مليارات شخص الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم لإجراء واستقبال المكالمات وتصفح الإنترنت أو حتى ممارسة الألعاب، واعتمادنا على ساعات أطول من استخدام الهاتف هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس قلقين من أن الهواتف المحمولة قد تكون ضارة بصحتنا.


تصدر الهواتف المحمولة إشعاعات

من المعروف أن الهواتف المحمولة تطلق كميات صغيرة من الإشعاع تُعرف بالترددات الراديوية أوموجات الراديو، وهذه تشبه الموجات الدقيقة التي لا تحتوي على طاقة كافية لإتلاف أجسامنا بشكل مباشر ولكن أجزاء كثيرة من الدماغ تمتص هذا الإشعاع.

اقرأ أيضا: 4 عادات صحية لتجنب هشاشة العظام

ويعتقد العلماء أن وضع الهواتف بجوار الأذنين لساعات طويلة قد يؤدي إلى أورام في الرأس والرقبة، كما تم إجراء الكثير من الأبحاث والمراجعات لمعرفة ما إذا كانت الهواتف المحمولة يمكن أن تسبب السرطان، ولكن لم يتمكن أي منها من العثور على أي رابط حتى الآن.