الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: أمراض خطيرة تسببها الضوضاء في أماكن العمل

الضوضاء
الضوضاء

تعد الضوضاء من أكثر العناصر المزعجة في حياتنا اليومية، وخاصة في أماكن العمل، لأن هناك الكثير من العاملين بهذه الأماكن، الذين يعانون من كثرة الضوضاء، وربما تزيد لديهم احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، دراسة تشير إلى أمراض خطيرة تسببها الضوضاء في أماكن العمل، وفقا لما ورد بموقع "سينسيناتي" بولاية أوهايو، وهي كالتالي:

أجريت أبحاث علمية حديثة، تحذر من كثرة الضوضاء في أماكن العمل، لأنها تصيب الكثير من الموظفين أثناء عملهم، بارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول.

كما حذرت دراسات أمريكية قامت في الماضي، توضح مدى خطورة الضوضاء، ربما تؤثر على السمع، وأظهر الباحثين أن الدراسة الجديدة قدمت دليلا على أن ظروف العمل التي تزيد فيها الضوضاء يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض في القلب أيضا.

وجدير بالذكر أنه قد نشرت إليزابيث ماسترسون، خلال الأبحاث العلمية الحديثة، بولاية أوهايو، وهي باحثة في المعهد القومي للسلامة: "أن نسبة كبيرة من العمال الذين شملتهم الدراسة لديهم مشكلات في السمع وارتفاع في ضغط الدم والكوليسترول يمكن ربطها بالضوضاء في العمل".

وأجريت دراسات حديثة، حول أن هناك مايقرب نحو 22 مليون من العمال الأمريكية، التي تم تعرضهم للضوضاء في العمل، وأضافت: "إذا تم تقليل الضوضاء لمعدلات أكثر أمانا في مواقع العمل يمكن منع أكثر من 5 ملايين حالة معاناة من صعوبة في السمع، بين العمال المعرضين للضوضاء".

و حذر العديد من الباحثين، العمال أثناء العمل من تجنب الضوضاء، لأنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية، ومنها ارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول، وأيضا يحدث الإصابة بمرض القلب من خلال التوتر الذي يطلق بدوره هرمونات مثل الكورتيزون ويغير من معدل دقات القلب واتساع الأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة للتعامل مع الزوج المتطلب عاطفيًا.. خبير علاقات يجيب