الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أسباب ارتفاع الكوليسترول للأطفال

ارتفاع الكوليسرول لدى الأطفال
ارتفاع الكوليسرول لدى الأطفال

يعاني الأطفال والمراهقون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى مشاكل مختلفة متعلقة بالقلب، والعاملان الرئيسيان المساهمان هما النظام الغذائي غير الصحي والتاريخ العائلي.

والمشاكل القلبية يتم التعرف عليها عادة في البالغين، لكن المدهش أنها أصبحت ظاهرة شائعة لدى الأطفال والمراهقين أيضًا الذين يعانون من ارتفاع الدهون، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية المختلفة وغيرها من المشكلات المتعلقة بالقلب.

ما الذي يسبب الكوليسترول للأطفال؟

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لدى الأطفال اليوم:

1-عادات الأكل غير الصحية: اخرج في أي وقت من اليوم وستجد أطفالًا في المطاعم يتناولون الوجبات السريعة المليئة بالدهون السيئة والسعرات الحرارية والكوارث الصحية المحتملة.

2-تاريخ العائلة: بسبب عادات الأكل السيئة وقضايا نمط الحياة، يتم تشخيص المزيد والمزيد من البالغين بمشاكل متعلقة بالقلب، وهذه المشاكل تنتقل إلى أطفالهم أيضًا.

3-أمراض أخرى: الأطفال الذين يعانون من أمراض أخرى مثل أمراض الكلى والسكري والغدة الدرقية هم أكثر عرضة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضا: إشارة صحية.. تعرف على فوائد التعرق للجسم

عادة لا توجد أعراض تشير إلى أن الأطفال يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهناك اختبار دم بسيط يحتاج المرء إلى إجرائه لقياس مستويات الكوليسترول الذي يعطي تفاصيل عنهLDL وHDL(الكولسترول السيئ والجيد)، والدهون الثلاثية.