الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل طريقة للتعامل مع الزوج المتطلب عاطفيًا.. خبير علاقات يجيب

للتعامل مع الزوج
للتعامل مع الزوج

تهتم الكثير من النساء بالتعامل مع الزوج، وقد تختلف طريقة التعامل مع زوج لآخر، وتتجه عددا من السيدات عند الارتباط باختيار الزوج العاطفي، وأن تتعلم كيفية التعاطف معه لتفادي المعاناة في العلاقة بينهم، ولتنجح في بناء أسرة سعيدة ومتماسكة.

وفي هذا الشأن، وأوضح أحمد يس عبد العظيم محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أفضل طريقة للتعامل مع الزوج المتطلب عاطفيًا، وجاءت كما يلي:

*على الزوجان وضع حدود واضحة مبنية على الاحترام والتقدير والود لما يريده كل منهما من الآخر وذلك بشكل ودي مريح بعيدا عن التعصب والتوتر والتشاحن.

*أن تحلي بالرومانسية والحب وعبري له عن مدى حبك له وتقديرك له دون مغالاة أو مبالغة شديدة من خلال مفاجأته بالهدايا، التي يحبها أو الأمسيات الرومانسية وغيرها من الأمور التي يحبها.

*أظهري اهتمامك به وبعمله واهتمامته وهواياته وشاركيه إياها قدر المستطاع مهما كانت انشغالاتك أو صعوبة حياتك العملية، فالاهتمام بشيء بسيط صغير يحبه قد يساوي كثيرا عند قلب الزوج.

*لبى احتياجاته وطلباته قبل أن يطلبها منك قدر المستطاع، فمثل هذه الأمور يكون لها وقع كبير على قلبه تجاه، لكن كوني واقعية في حدود قدراتك ولا تحملي نفسك فوق طاقتها، حتى يظل الأمر صادقا حقيقيا.

*تقبليه كما هو بمزاياه وعيوبه كيفما أتفق عن إخلاص حقيقي وليس بتصنع أو انزعاج لأن هذا الأمر سيجعله حسّاساً تجاهك وقد يجرح كبرياءه وبالتالي يؤثر على صفو العلاقة بينكما.

اقرأ أيضا: لمرضى الغدة الدرقية.. 4 نصائح تمكنك من فقدان الوزن