الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على وحش من أعماق البحار يثير الرعب

وحش البحر
وحش البحر

مخلوق في أعماق البحار تم صيده في المياه قبالة جنوب شرق أستراليا ترك مستخدمي الإنترنت في حيرة من أمرهم، وأصبح يبدو وكأنه شيء من فيلم رعب.

وقد أطلق عليه الصياد "جيسون مويس"، الذي قام بالصيد أنه "أبشع" مخلوق بحري رآه في حياته، والذي أطلق عليه لقب "Trapman Bermagui" على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد اصطاده "الوحش" قبالة ساحل بلدة Bermagui.

وبعد أن شارك جيسون الصورة على Facebook، شعر مستخدمو الإنترنت بالحيرة من عيونها المنتفخة، والمسامير على الوجه، وغيرها من الميزات الفظيعة، وقال "جيسون" إنه شارك الصورة عبر الإنترنت حيث لم يكن لديه هو وقبطان القارب المستأجر أي فكرة عما يمكن أن يكون المخلوق.

السمكة لها جسم وردي وعينان منتفختان وفم واسع يشغل وجهها بالكامل تقريبًا.

كما تظهر صفوف أسنانها الحادة، أخبر جيسون مجلة نيوزويك أن السمكة تم صيدها على عمق 540 مترًا 1770 قدمًا مياه، ووزنها 4 كجم.

اقرأ أيضا: بحجم رمش العين.. اكتشاف أكبر بكتريا في العالم

قال مويس إنها قد تكون سمكة منتفخة "Blobfish" هو سمكة أعماق البحار من عائلة Psychrolutidae، يسكن المياه العميقة قبالة سواحل أستراليا وتسمانيا ، وكذلك مياه نيوزيلندا.

وعادة ما تكون أقصر من 30 سم وتعيش في أعماق تتراوح بين 600 و1200 متر (2000 و 3900 قدم) ، حيث يكون الضغط 60 إلى 120 مرة أكبر من الضغط عند مستوى سطح البحر.