الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:14 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باستخدام زيت اللوز.. أفضل طريقة لتوحيد لون البشرة في الصيف

البشرة
البشرة

تحرص الكثير من الفتيات بالاهتمام بلون البشرة، وأن تعمل على توحيد لونها، ولذلك تتجه باتباع أفضل الطرق والوصفات الطبيعية، حتى تحصل على بشرة نضرة وناعمة الملمس.

الطريقة الصحيحة لتوحيد لون البشرة

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، إليكِ الطريقة الصحيحة لتوحيد لون البشرة، وفقاً لما ورد بموقع «سكيني مام»، وهي كالتالي:

أشار خبراء التجميل، أن هناك عددا من المشاكل، تواجه النساء في البشرة، وهو انتشاراً هو تدرج اللون، أو وجود أجزاء داكنة وأخرى فاتحة في الوجه، لذا أنتجت سلسلة من الكريمات تعدكِ بتوحيد لون البشرة، ولكن الأكيد أن هذه الكريمات لا يمكن أن تحل المشكلة، بينما عليكِ علاج المشكلة من جذورها أولاً ثم تطبيق كريمات البشرة.

وأكد خبراء التجميل، أن من أكثر الأماكن في البشرة، والتي تتأثر بحرارة الشمس، وهي منطقة الجبهة وحول الفم، وقد يتغير لونها عن بقية الوجه، ولذلك هناك طريقة بسيطة لعلاج مشكلة البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة هي التقشير، ثم التفتيح، ولا يمكن الاعتماد على طرق تفتيح البشرة دون التخلص من الخلايا الميتة.

ونصحوا الخبراء الكثير من الفتيات، باتباع أفضل الطرق الطبيعية للتقشير، وهي مزيج زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، مع عصير الليمون بعد تخفيفه، لأنه يساعد على تفتيح لون البشرة لاحتوائه على فيتامين C، مع بلورت السكر، طبقيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم افركي وجهكِ برفق.

ثم يتم مرحلة التقشير، يمكنك بعدها استخدام كريم مرطب، أو حتى مرطب طبيعي مثل الخيار أو الزبادي، للحصول على بشرة موحدة.

اقرأ أيضاً: قواعد إتيكيت استقبال الضيوف في عيد الأضحى.. «متبصيش في الساعة»