الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإصابة بالحساسية.. أمراض يسببها مكيف الهواء في أماكن العمل

التكييف
التكييف

يعد التكييف من أهم أساسيات الحياة، وخاصة في فصل الصيف، ويتم تشغيله في العمل صباحا للموظفين، وينتهي تشغيله مع خروج آخر شخص من مكان العمل، حيث لم تكن هناك ضرورة لعمله 24 ساعة يوميا في البلاد الحارة.

أثبتت الأبحاث العلمية، أن من الضرورة وجود التكييف في أماكن العمل، وأحيانا استحالة الحياة بدونه في حالة الطقس السيئة، مثل ارتفاع في درجات الحرارة، لكن يوجد البعض من الباحثين يظهروا العكس، وأنها قد تسبب إصابة العاملين في المكاتب بأمراض مختلفة في حال تشغيلها بانتظام.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، الأمراض التي يسببها مكيف الهواء، وفقا لما ورد بموقع "رامبلر" الروسي، وهي كالتالي:

التهاب الجيوب الأنفية

يعد التهاب الجيوب الأنفية، من أكثر المشاكل الصحية، التي يسببها التكييف، لأنه ​يحمل الغبار الخارج من المكيف بكتيريا وفيروسات، ولذلك تصيب بالأمراض.

التهاب الحنجرة اللوزتين

تعد التهاب الحنجرة من المشاكل الصحية، يرجع السبب إلى حدوث تقلبات في الجو، وارتفاع في درجات الحرارة، ويحدث عند الانتقال من درجات الحرارة المرتفعة إلى غرفة مكيفة قد تصل الحرارة بها إلى 16 درجة مئوية، وذلك بسبب تقلبات درجة الحرارة، وينصح الأطباء بألا يزيد الفرق بين درجتي الحرارة خارج وداخل الغرفة على 10 درجات مئوية.

اقرأ أيضا: كشف خطورة تقديم الماء للرضيع قبل عمر 6 أشهر

جفاف الجلد

يعاني الكثير من الأشخاص بمشاكل في الجلد، منها إصابة البشرة الحساسة بظهور البقع على الجلد، يرجع سببها ذرات الغبار المجهرية التي تنتقل مع تيار الهواء الخارج من المكيف، ولتجنب هذه المشكلة عليك الجلوس بعيدا عن المكيف،

الحساسية
تعد الحساسية من أكثر الأمراض، التي يعاني منها الكثير، وعدم تنظيف المكيف باستمرار يؤدي إلى الإصابة بالحساسية.