الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: المجوهرات أكثر الهدايا تفضيلا لدى المرأة

مقارنة بالأشياء الأخرى.. دراسة: المجوهرات أكثر الهدايا تفضيلاً لدى المرأة
مقارنة بالأشياء الأخرى.. دراسة: المجوهرات أكثر الهدايا تفضيلاً لدى المرأة

تقديم وتبادل الهدايا.. من العادات الإيجابية بين الرجل والمرأة في العلاقات العاطفية، حيث يسعى كل طرف لاختيار ما يناسب ويفضل الطرف الآخر، وعلى الرغم من تعددها إلا أن هناك ما يفضله الطرفان مقارنة بالأشياء الأخرى، فعلى سبيل المثال تحب المرأة استقبال هدايا المجوهرات مقارنة بغيرها، بحسب دراسات أمريكية استقصائية.

وفقا لموقع prenewswire، فإن هناك دراسة أمريكية أجريت على عدد من النساء في علاقات عاطفية، للاطلاع على طبيعة الهدايا التي يفضلنها من الشريك.

وأفادت الدراسة أن المجوهرات هي الهدايا التي يفضلنها السيدات من الرجل، ولكن دون التحدث والإفصاح عن ذلك، كما ينظرن النساء للرجال الذين يقدمون المجوهرات كهدايا، بنظرة إعجاب كما ينجذبن لهم.

الهدايا المفضلة لدى النساء

وأشارت الدراسة إلى، أن نسبة ٥٨ بالمائة من النساء يفضلن هدايا الحلى والمجوهرات، بينما نسبة ٣٠ بالمائة من النساء يفضلن هدايا تذاكر المسرح والسينما، فيما يفضلن نسبة ٢٣ بالمائة من النساء هدايا العطور، أما الطعام يفضله ١٥ بالمائة منهن.

اقرأ أيضا: 5 خطوات لعلاج العلاقات العاطفية من جديد.. استشاري علاقات توضح

الهدايا غير المحببة للنساء

وفقا للدراسة فإن نسبة ١٧ بالمائة من النساء لا يرغبن في هدايا الزهور والورود، فيما تصل نسبة النساء اللواتي يرفضن هدايا الشيكولاتة إلى ٣١ بالمائة منهن، نظراً لاتباعهن أنظمة غذائية تتطلب منهن الابتعاد عن تناول الشكولاتة.

وأكدت vivanne jeun، إحدى المشاركات في الدراسة، على أن النساء يتمتعن بحالة من السعادة والراحة إذا تلقين هدايا من الحلى والمجوهرات، خاصة إذا شملت هذه الهدايا على أقراط، حيث أن نسبة ٥٧ بالمائة من النساء يفضلن هذا، فيما يأتي بعدها السلاسل، بنسبة ٤٢ بالمائة، أما نسبة ٣٠ بالمائة من النساء يفضلن الأساور، بينما ٢٦ بالمائة منهن يفضلن الخواتم.