الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 نصائح لنجاح عملية حقن الميزوثيرابي المعالج للصلع الوراثي

4 نصائح لنجاح عملية حقن الميزوثيرابي المعالج للصلع الوراثي
4 نصائح لنجاح عملية حقن الميزوثيرابي المعالج للصلع الوراثي

يصاب الكثير من الرجال بالصلع الوراثي، وهو تساقط الشعر بشكل نهائي، وقد لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يصابن السيدات أيضاً بهذه المشكلة، نتيجة وجوده بين أفراد من عائلات الأب والأم معاً، الأمر الذي يدفعهن لتلقي أنواع مختلفة من العلاجات، يقع بينها الحقن بسائل الميزوثيرابي.

عادة ما يشمل هذا السائل العديد من المكونات، من بينها الخلايا الجذعية، وعدد من الفيتامينات أيضاً مثل الحديد والمغنيسيوم، يتم حقن السائل في فروة الرأس بشكل مباشر عن طريق سنون دقيقة، لتغذية الفروة ودعم عملية إعادة انبات الجذور.

حول هذا تقدم الدكتورة يوأنا موريس، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض النصائح لنجاح عملية حقن ميزوثيرابي الشعر، لتحقيق أعلى استفادة ممكنة وللتخلص من مشكلة الصلع الوراثي، وذلك في النقاط التالية:

_ يفضل عمل جلسة تدليك رقيقة لفروة الرأس، بعد عملية الحقن، بغرض توزيع السائل بشكل سليم داخل الفروة.

_ عدم غسل الشعر لمدة يومين بعد جلسة الحقن، للحفاظ على وجود السائل داخل فروة الرأس لوقت طويل، بهدف تحقيق الاستفادة المطلوبة منه.

اقرأ أيضاً: 4 أطعمة تعوض نقص فيتامين ب 12 بالجسم.. منها الجبنة القريش

_ ينبغي عدم شد خصلات الشعر الموجودة، سواء أثناء تمشيطه أو "ربطه"، بل يفضل فعل ذلك برفق، حتى لا تتعرض جذور الشعر المتبقية للضعف.

_ من الهام استخدام سيروم المينوكسديل، وهو مادة محفزة لنمو الشعر، تساعد مع حقن سائل الميزوثيرابي في الحصول على نتيجة سريعة ومرضية، ولكن يفضل ألا يتم الانقطاع عن استخدامه بعد ظهور النتيجة، للحفاظ عليها وحتى لا يتساقط الشعر مرة أخرى، وتوضع على فروة الرأس مباشرة بنسبة من 6 إلى 7 "رشات" ما يعادل 1 إلى 1 ونصف مل يومياً.