الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تخطر على بالك.. تعرف على علامات الإصابة بمرض القلب

 علامات الإصابة بمرض القلب
علامات الإصابة بمرض القلب

السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم هو نوع من أمراض القلب والأوعية الدموية، نتيجة عدم حصول الكثير من الناس على قسط كافٍ من النوم، والعمل بجهد زائد، كما يستهلكون وجبات غير صحية بكميات كبيرة، وهو ما يصيبهم باضطرابات القلب، التي تظهر عن طريق بعض العلامات.

فإذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب عليك استشارة الطبيب، بحسب موقع travelsent.

الإعياء

إنها ليست مجرد حالة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، بل يمكن أن يشير التعب أحيانًا إلى حالة قلبية، ينخفض ​​حجم الدم في جسم الشخص عند الإصابة بالسكتة القلبية. وهذا يتطلب من القلب أن يعمل بجهد أكبر ، مما يؤدي إلى الإرهاق طوال النهار والليل.

الإغماء

يجب عليك الاتصال بطبيب القلب إذا شعرت بالإغماء بشكل متكرر، لأن الإغماء قد يكون من أعراض مشاكل القلب، حيث يمكن أن يحدث فقدان للوعي بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك انخفاض نسبة الأكسجين بالجسم، أو النشاط البدني المفرط، الذي يمكن أن يؤدي لانخفاض ضغط الدم ومن ثم الإغماء.

اقرأ أيضاً: في الصيف.. 3 نصائح لتفادي تعرق واحتكاك الفخذين

زيادة الوزن بسرعة

يجب على أي شخص اكتسب وزنًا كبيرًا مؤخرًا تقييم ما إذا كان ذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام أو حالة قلبية، فمن أعراض أمراض القلب زيادة الوزن، لذلك تتبع ما تستهلكه يوميًا من أطعمة، حتى تكون قادرًا على معرفة ما إذا كانت زيادة وزنك مرتبطة بنظامك الغذائي أم لا بهذه الطريقة.

فقدان الشهية أو الغثيان

تشمل المؤشرات الأخرى التي تؤكد تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب فقدان الشهية والغثيان وعسر الهضم، فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض لأول مرة، فمن المستحسن مراقبتها وطلب المساعدة الطبية إذا لزم الأمر.

عدم انتظام ضربات القلب

يمكن أن يحدث الخفقان بسبب عدد من الأشياء، يمكن أن تكون زيادة في الأدرينالين أو تحول في المزاج.

إذا أدركت أن ضربات قلبك غير منتظمة بشكل متكرر، فيجب أن تحصل على المساعدة الطبية على الفور، لكون عدم انتظام ضربات القلب هو الاسم الطبي لبعض أمراض القلب.