الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذري ترك الكوب الخاص بك على المكتب أثناء العمل طويلًا

كوب الشاي
كوب الشاي

يدفع الانشغال بالمهام المطلوبة في العمل البعض لترك مشروباتهم على المكتب لفترة طويلة، وقد يرجع تأثيره أنه يضر بالصحة خلال تركه مدة طويلة، أن تتكون مستعمرات الجراثيم وتنشأ في أكوابك المفضلة، والتي نستخدمها يوميا أثناء ساعات العمل.

يستعرض لكم موقع وجريدة "لطريق"، من خلال السطور التالية، تحذيرات عن ترك الكوب الخاص بك على المكتب أثناء العمل طويلًا، وفقا لما ورد بموقع «ميورو»، وهي كالتالي:

أجريت أبحاث عملية حديثة، تؤكد على عدم ترك الكوب أثناء العمل لفترات طويلة، لأنه ينتج عنها تكون مستعمرات من الجراثيم، قد تتدمر الصحة.

نصحت الدراسات العملية الحديثة، الكثير من العاملين في الشركات أو أماكن العمل، عدم ترك الكوب الخاص بك على المكتب لفترات طويلة، ويجب أن ينظف الناس أكوابهم باسفنج المكتب، الذي يبقى مستخدمًا لمدة طويلة، أو عدم استخدامهم للمياه الساخنة والصابون تتراكم الجراثيم.

أثبتت الأبحاث العملية، أن قد تتكون مستعمرات من الجراثيم، يكون سببها ترك الأكواب فترات طويلة أثناء ساعات العمل ونستخدمها يوميا، وحيث يُظهر بحثه أن 90% من الأكواب المتروكة على المكتب تُغطى بالجراثيم التي تعيش في بيئات دافئة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، و20% من هذه الأكواب تحمل في الواقع البكتيريا البرازية.

اقرأ أيضا: دراسة توضح النوم بجانب الزوجة يحسن الصحة - خاص