الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحب وحده لا يكفي لاستمرار الزواج.. خبيرة العلاقات تكشف

الزوج والزوجة
الزوج والزوجة

الحياة الزوجية الناجحة القائمة على أسس واضحة يحكمها الود والمحبة والاحترام المتبادل بين الزوجين، ولا يمكن أن تسير على وتيرة واحدة، ولكل طرف شخصية مستقلة، ولكن يمكن سير سفينة الحياة الزوجية، وإن تعرضت لبعض الصعوبات خلال مسيرتها ولنجاح علاقة مثالية وسعيدة يجب دعم الحب التي تحتاجها الحياة الزوجية، فما هي هذه الأشياء التي تدعم الحب؟.

أوصت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، ببعض النصائح في تصريح خاص للطريق، قائلة: أن الحب وحده لا يكفي لاستمرار الزواج، وتمثلت النصائح في التالي:

*القبول: لا يوجد على هذه الأرض شخص كامل دون أخطاء أو سلبيات في شخصيته، ولذلك من الضروري أن يتقبل كل طرف الآخر بهفواته وشخصيته عن رضى وحب لنجاح الحياة الزوجية.

*فن التواصل: من أهم أسباب نجاح الحياة الزوجية، لإيجاد لغة مشتركة بين الزوجين من خلال تخصيص أوقات كافية للتواصل والحوار عن الأمور التي تخص العلاقة بينهما.

*ممنوع تدخل الأهل: يجب عدم تدخل الأهل في مشكلات الزوجين كلما كانت المشكلة منحصرة بين الزوجين سهل حلها أما إذا تدخل الأهل كبرت وصعب حلها مع مرور الوقت سيكتسب كل طرف خبرة في فن حل المشكلات لأن التدخل الزائد من الأهل وفرض الوصايا على الزوجين يسبب العديد من المشاكل.

*أهمية اختيار التوقيت: على الزوجين اختيار الوقت المناسب للحديث في أي شيء وللتشاور فيما يخص حياتهما

*الغيرة الصحية والغيرة المرضية: الغيرة دليل على الحب طالما في إطارها الطبيعي أما إذا فقدت ذلك وتحولت إلى شك أصبحت غيرة مرضية ويجب أن تعالج حتى لا تنهار الحياة الزوجية

-أدب الاختلاف: يجب أن يسود الاحترام بينكما حتى لحظات الخلاف.

اقرأ أيضا: بسبب الكومبيوتر.. أسباب إرهاق العين في العمل وطرق التخلص منه