الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: تنظيف الأسنان يطيل العمر

تنظيف الأسنان يطيل العمر
تنظيف الأسنان يطيل العمر

نشرت دراسة حديثة تؤكد أن مخاطر الوفاة تزداد مع زيادة عدد الأسنان المفقودة، والأشخاص الذين ليس لديهم أسنان حتى مع أطقم الأسنان معرضون لخطر الموت بنسبة 30٪ مقارنة بالآخرين الذين لديهم 20 سنًا وأكثر.

كشف الخبراء من خلال الدراسة، العلاقة بين عادة الأسنان وتأثيرها على طول العمر بشكل منفصل للرجال والنساء واكتشفوا شيئًا صادمًا، فغسل الأسنان ليلًا قبل النوم يؤدي إلى إطالة العمر، بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام خيط تنظيف الأسنان والقيام بزيارات منتظمة للطبيب له دور أيضا في ذلك.

وقد ساعدت السلوكيات المتعلقة بصحة الفم أيضًا في الحفاظ على أسنان صحية وطبيعية وعملية لدى كبار السن مع تحسين فرص حياة أطول، وتم دعم ذلك من خلال دراسة حديثة نُشرت في مجلة طب الأسنان المجتمعي وعلم الأوبئة الفموي، حيث كشفت أن الأشخاص الذين لديهم 20 سنًا أو أكثر في سن السبعين لديهم فرصة أكبر بكثير للعيش لفترة أطول من الأشخاص الذين لديهم أقل من 20 سنًا.

كما تشير العديد من الدراسات أيضًا إلى أن علامات صحة الفم مثل أمراض اللثة يمكن أن ترتبط أيضًا بمخاطر طويلة الأمد لحالات مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف ومرض السكري ومضاعفات الحمل.

اقرأ أيضاً: لمرضى السكري.. نصائح للوقاية من الغرغرينا