الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مجنون نيرة».. هل الإدمان العاطفي سبب كاف لقتل طالبة المنصورة؟…خاص

نيرة أشرف
نيرة أشرف

جاءت اعترافات قاتل نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بطالبة جامعة المنصورة، بشكل واضح ولكنه غريب في الوقت نفسه، فكان المتهم يعترف أمام النيابة بكل ما حدث ويكشف عن مخططاته لنحر زميلته دون تردد، ولم يدافع عن نفسه قط، وذلك لرفضها الارتباط به عاطفيًا أو الزواج منه، فقد عقد العزم على التخلص منها، باستخدام سلاح أبيض "سكين".

إشباع حالة الإدمان العاطفي

وتعليقًا على اعترافات المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن كل هذه الأمور تندرج تحت مسمى الإدمان العاطفي، فهو أحد اضطرابات المزاج الخطرة الخاصة بسلوك الإنسان الاجتماعية.

وأوضح "هندي" في حديثه لـ"الطريق"، أن الإدمان العاطفي يبدأ بتتبع أخبار الطرف الآخر وكل ما يخصه، ويكون دائمًا هناك تخيلات عاطفية والتعلق الدائم، وهذا ما حدث بالفعل مع طالبة المنصورة، حيث أن هذا الإدمان العاطفي جعل زميلها يحاول فضها حتى تتقرب منه، وعندما لم يجني أيًا من مخيلاته قام بقتلها.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن الإدمان العاطفي يكون له أضرار خطيرة على صاحبة، فقد يحدث له اضطرابات عقلية كثيرة ويكون دائم البكاء وعصبي وغير متزن نفسيًا ولا يستطيع التحكم في أفعاله وتصرفاته تحت مسمى العشق.

وأضاف الدكتور وليد هندي، أن هذا الإدمان العاطفي حقًا ربما يؤدي للقتل، حتى يشبع حالة النقص التي تتملكه، مؤكدًا أن هذا لا يعتبر حب، بل هي علاقة سامة ومؤذية.

اقرأ أيضًا.. سيناريو الجلسة الأولى لمحاكمة قاتل «نيرة أشرف» - خاص