الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:40 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيناريو الجلسة الأولى لمحاكمة قاتل «نيرة أشرف» - خاص

محاكمة قاتل نيرة أشرف
محاكمة قاتل نيرة أشرف

تنظر محكمة استئناف المنصورة، غداً الأحد الموافق 26 يونيو، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، هذا اليوم الذي يعتبر النقطة الفاصلة التي ينتظرها الجميع لاسترجاع حق نيرة بعد اليوم المشهود.

قانوني عن أحداث جلسة المحاكمة

وقد كشف أيمن محفوظ، المستشار القانوني ومحامي بالنقض، التفاصيل والأحداث التي ستحدث، غدًا، في محاكمة محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

أوضح محفوظ، خلال حدثه لـ"الطريق"، أن سيناريو المحاكمه يبدأ كأي جناية، حيث النداء على المتهم، ثم يأتي أمر الإحالة ورأي النيابة العامه وسؤال المتهم عن الاتهام الموجه له.

وأكد أن للمتهم حق الاعتراف أو إنكار الاتهام، ثم تبدأ المرافعة بعد إثبات حضور المدافعين عن القاتل والشهيدة، وبالطبع سيتركز دفاع طالبة المنصورة على الادعاء المدني والمطالبة بتوقيع أقصى عقوبه على المتهم، وذلك طبقًا لمواد الإحاله.

وأشار المستشار القانوني، إلى دور دفاع المتهم الذي إذا كان له طلبات موضوعية، حيث محضر الجلسة مثل التركيز على الحالة النفسية والصحية للمتهم أو سماع ومناقشة الشهود، أما في حالة لم يكن له طلبات فعليه تقديم الدفوع القانونية التي التي تفيد دفاع المتهم، ثم سيكون القرار للمحكمه بعد المداولة قانونًا.

وأكد محامي النقض، أنه إذا استجابت المحكمة لطلبات دفاع المتهم، فإن تلك الجلسة ستؤجل لأجل تحدده عدالة المحكمة، وإذا اكتفى دفاع المتهم بالمرافعة الشفوية فإن المحكمة سوف تصدر حكمًا بالدعوى بالإدانة.

واختتم أيمن محفوظ،حديثه، أنه من المتوقع أن الجلسة غدًا، ليست إلا جلسة إجرائية سيعقبها جلسة أخرى، لتنفيذ طلبات دفاع المتهم.

اقرأ أيضًا.. حقنة الـ40 مليون جنيه.. كل ما تريد معرفته عن «منقذ الطفلة رقية»

موضوعات متعلقة