الأحد 3 يوليو 2022 11:13 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

أنقذوا حياة رقية.. طفلة مريضة بضمور العضلات تحصد تعاطف المصريين

الطفلة رقية
الطفلة رقية

«أنقذوا حياة رقية»؛ هشتاج تصدر موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الساعات الماضية، لإنقاذ طفلة لم تتجاوز العامين، مصابة بضمور العضلات، وتحتاج حقنة يبغ ثمنها نحو 40 مليون جنيه، وسط مناشدات الجميع بالتبرع لإنقاذها من خلال توفير ثمن حقنة غالية، خلال وقت قياسي.

من هي الطفلة رقية

ورقية محمد رضا سليمان، هي طفلة مريضة بضمور العضلات الشوكي ويحاول أهلها جمع التبرعات، لتوفير ثمن حقنة «زولجينزما» لإنقاذ حياة طفلتهم، إلا أن ارتفاع ثمنها يمثل عائقا رغم حملة التبرعات الكبيرة.

والد الطفلة رقية

وفي تصريحات صحفية كشف، والد الطفلة رقية، أنه استطاع جمع 10 ملايين جنيه، وهو ما يعتبر ربع المبلغ المطلوب، مناشدًا رجال الأعمال والشركات بدعمها قائلًا: «بشكر اللي اتبرعوا لبنتي وأتمنى نستمر في دا».

وتوجه بالشكر للشركات التي تدعمه في عملية علاج طفلته: «ربنا يبارك لهم وعقبال يا رب باقي الشركات ورجال الأعمال يتحركوا لمحاولة إنقاذ رقية لأن فعلا دعمهم هيفرق جدا، واللي بنعمله إحنا في يومين يقدروا هما يعملوه في دقايق».



وأضاف «فاضل 9 أيام بس، وكلنا نرتاح إن شاء الله، واثقين إن كرم ربنا ملوش حدود، وبإذن الله نقدر نعملها وننقذ حياة رقية، ادعوا لنا ربنا يكملها على خير ويفتحلها فتوحات يتعجب لها أهل الأرض والسماء».

وحذر من محاولات البعض لإحباط المتبرعين وهمتهم «البعض بيقول إننا مش هنقدر نجمع المبلغ عشان كبير لكن إن شاء الله هنقدر».

لعلها المنجية

وكتب ممدوح نصر الله أحد رواد موقع توتير داعما للطفلة رقية: أنقذوا حياة رقية الأيام بتخلص ولا زال المبلغ المطلوب من أجل علاج رقية لم يكتمل، رقية هي طفلة لم تتم العامين تعاني من ضمور في العضلات يتطلب علاج بحقنة تمنها يفوق الـ ٢ مليون دولار، حملة جمع التبرعات مستمرة اللي يقدر يساعد ماديا أو بالنشر، لعلها المنجية.

شركة تتبرع بـ2% من أرباح الشهر كمساهمة في علاج رقية

وأعلنت شركة Moneyfellows، التبرع بنسبة 2% من إجمالي أرباحها خلال الشهر الجاري كمساهمة في علاج الطفلة رقية، داعية بقية الشركات المصرية للمساهمة في حملة إنقاذ رقية.

وكتبت الشركة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك: «الطفلة رقية من مرضى ضمور العضلات الشوكي وباقي 9 أيام على إنقاذها. إحنا في MoneyFellows قررنا نتبرع بـ2% من أرباح الشهر كمساهمة في علاج رقية. وندعو باقي الشركات للمساهمة في حملة إنقاذ رقية».

اقرأ أيضًا: مبروك عطية يعتزل بعد الهجوم عليه بسبب طالبة المنصورة.. ومحمد الباز: «عبيط»

أنقذوا حياة رقية انقذوا حياة رقية انقذوا حياة رقيه الطفلة رقية تحقيقات الطريق
بنوووك