الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

كواليس جديدة.. صديق مصطفى يروي تفاصيل وصيته قبل انتحاره من أعلى كوبري المنصورة

مصطفى توكل انتحر من أعلة كوبري جامعة المنصورة
مصطفى توكل انتحر من أعلة كوبري جامعة المنصورة

«أبويا ميمشيش في جنازتي» انتحر شاب يسمى مصطفى توكل بإلقاء نفسه من أعلى كوبري جامعة المنصورة، تاركا رسائل يقول فيها: «أنا على وشك الانتحار» وبعدها بقليل ترك وصيته بعدم ذهاب أبيه في جنازته، وذلك بعدما نعى فتاة مذبحة المنصورة نيرة التي أبكت الملايين في مصر.

ويروي أحمد السيد صديق الشاب مصطفى القريب أن الأب نفذ وصيته ولم يخطوا في جنازته، فكان مصطفى يعاني من مشكلات في المنزل ولم يكن يبوح بها لأحد لأنه انطوائي، فكان يعاني من تحكمات الأب في حياته حتى أكثر الأشياء التي يريدها وآخرها فتاة كان يحبها ويريد الزواج منها ولكن الأب رفض، ما جعله يمر بحالة اكتئاب في الفترة الأخيرة.

ويروي أحمد لـ«الطريق»: "رأيت مروءة مصطفى في نقل دم لأختي أثناء إخضاعها لعملية، كما جمع أصدقاءه للتبرع ومن هنا كانت بداية صداقتنا، وكلما كنت أقابله كان يملأ وجه الحزن عندما اسأله عن حزنه يرد بأن هناك بعض المشكلات الصغيرة في المنزل".

وتابع: "كان مصطفى رجلا شهما ومتدينا في صلاته وواجباته تجاه الله حتى أدى العمرة مرتين، مرتبط بوالدته لدرجة لا يتخيلها أي أحد يأخذ بركاته من خلال تقبيل يدها قبل الذهب من المنزل، وفي العزاء شاهد أحمد والد مصطفى وهو يلوح بكلمات الندم والحزن على ابنه".

وبكلمات مؤثرة يقول أحمد: "فقدان صديقى وجع قلبي كان يحب الفتاة لدرجة أنه لم يكن يطول في الكلام معاها حتى لا يدخل الحرام في العلاقة التي يحبها منذ أربع سنوات، ولكن اشتد علية الاكتئاب أكثر عندما حدث مشكلة من جهة أهلها بسبب رفض أبيه لزواجه".

وكان بيدافع عن فتاة مذبحة المنصورة من الكلمات التي يتناقلها الناس بدون إحساس ولكن لم يكن هذا سبب في انتحار وإنما الضغوط هي التي جعلته ينتحر.

ومن جانبه قال محمد شوكي، إن مصطفى من أكثر أجدع الأشخاص في السماحة وطيبة، عندما قابلته في الحج لمدة ثلاثة أيام كنا بنصلي مع بعض كان من أكثر الشخصيات كرما.

اقرأ أيضا: نعاها بـ4 رسائل مؤثرة.. هل شجعت واقعة الطالبة «نيرة» شاب المنصورة على إنهاء حياته؟