الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الحب والسرقة وخلافات سياسية.. قصص 11 نجم تم قتلهم بطرق بشعة

قتل الفنانين
قتل الفنانين

مازالت واقعة طالبة المنصورة "نيرة أشرف" تثير ضجة وجدلا كبيرًا بين الجمهور والناس، وجاءت هذه القصة تعيد لأذهان الجمهور قضايا قتل النجوم.

"الطريق" يستعرض خلال السطور التالية أبرز النجوم الذي تم قتلهم:

سيد درويش

رحل سيد درويش عن عالمنا في عمر يناهز الـ31 عاما واختلفت الأقاويل عن سبب وفاته، الذي ما زال مجهولًا حيث يقال إن سبب الوفاة تسمم مدبر من الإنجليز، حيث أراد الاحتلال الإنجليزي التخلص منه بسبب تعلق المصريين بأغنياته، خاصة أنهم رفضوا تشريح جثته وفي رواية أخرى أن صديق لمطربة قتله بعد أن غازلها لكن لم تظهر الحقيقة حتى الآن.

كاميليا

وفيما يخص مقتل كاميليا الذي أثار ضجة، حيث تعرضت الطائرة التي كانت بها لحريق وكانت في طريقها للعلاج بسبب معاناتها من آلام بالمعدة بعد إصابتها بمرض السلّ، وقيل إن إسرائيل كانت وراء إسقاط الطائرة حيث كانت عميلة لها وآخرين قالوا إنها كانت عميلة ضدها، وظهرت أقاويل أخرى أن الملك فاروق وراء سقوط الطائرة، لوجود علاقة بينه وبينها.

أسمهان

بينما يعد مقتل الفنانة أسمهان أحد الألغاز التي لم تحل حتى اليوم، حيث سقطت سيارتها في الترعة وماتت هي وصديقتها، لكن لم يتأثر السائق حتى بخدش واختفى وانتشرت أقاويل عن مصرعها، حيث أن البعض اتهم المطربة الراحلة أم كلثوم، بتدبير الحادث حيث كانت منافستها.

وقيل أيضًا إنها كانت تعمل جاسوسة مزدوجة للإنجليز والألمان، ومن ناحية أخرى قال البعض إن زوجها الأمير حسن الأطرش هو من دبر الحادث.

عمر خورشيد

وكان قد تعرض عمر خورشيد، لحادث مروع بسيارته وانتشرت الكثير من الأخبار أن الحادث كان مدبر وقيل إنه من قبل مسؤول سياسي كبير لوقوع ابنته في حب ملك الجيتار، ومن ناحية أخرى قيل إن أحد المنظمات الفلسطينية قتلته لذهابه مع السادات لواشنطن لتوقيع مبادرة السلام.

وآخرين رأوا أن الحادث كان لوجود تصفية حسابات بين عمر خورشيد وبين أحد رجال الدولة لرفضه زواج أخته الصغرى شريهان، منه.

ميمي شكيب

أما الفنانة ميمي شكيب فتم إلقاؤها من شرفة منزلها في وسط البلد وظل الغموض يحيط بهذه الجريمة، حيث قال البعض إنها انتحرت.

سعاد حسني

ونفس الأمر حدث مع السندريلا سعاد حسني التي أثار مقتلها ضجة كبيرة حيث عثر على جثتها ملقاه من شرفة بيتها في لندن، وقال البعض إنها ماتت منتحرة وآخرين أكدوا أنها تعرضت للقتل بسبب أمور سياسية.

وداد حمدي

وكان قد أثار حادث وفاة الفنانة وداد حمدي الرأى العام، حيث تعرضت للقتل من الريجيسير "متى باسليوس" طعنًا بالسكين، بسبب الطمع في مالها، وتم القبض عليه بعد 48 ساعة من العثور على جثتها.

سوزان تميم وذكرى

وكان مقتل الفنانة اللبنانية، سوزان تميم أثار ضجة، حيث تعرض للذبح بالسكين في ظروف غامضة، ووقتها تم اتهام رجل الأعمال طلعت مصطفى، وكانت الجريمة شبيهة لجريمة قتل ذكرى على يد رجل الأعمال أيمن السويدي بالرصاص، وبعدها انتحر.

نيازي مصطفى

يشار أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن ملابسات مقتل نيازي مصطفى الذي تم قتله في غرفة نومه وكان مكبل اليدين من الخلف بكرافتة، وتم استخدام شفرة حادة في قطع شرايين يده.

اقرأ أيضًا: في أول ظهور إعلامي له.. ماذا قال أبوهشيمة عن ياسمين صبري بعد انفصالهما؟ - فيديو

فاتن فريد

أما الفنانة فاتن فريد فقد لقت مصرعها غدرا، بعد أن قتلها عامل يعمل لدى زوجها في محطة البنزين بطعنات في البطن والصدر، وأكد العامل في التحقيقات أنه لم يكن يقصد قتل فاتن.

يوسف العسال

بينما تعرض الفنان يوسف العسال للقتل في شقته بـ مصر الجديدة، بعد أن اقتحم لصوص الشقة، وتم تقييده هو وزوجته وقاموا بسرقة 200 جنيه، وبعد انصرافهم تعرض الفنان لضيق تنفس مما أودى بحياته.