الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في ذكرى وفاته الـ 24.. الشيخ الشعراوي يتصدر التريند

الشيخ محمد متولي الشعراوي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

تصدر اسم الشيخ الشعراوي في الساعات الماضية التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب مرور 24 عاما على وفاته.

ويحل يوم 17 يونيو لعام 2022 الذكرى الـ 24 لوفاة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي والذي يعد أشهر مفسري معاني القرآن الكريم بالعصر الحديث، وكان يتميز بطريقته المبسطة في شرح القرآن الكريم وذلك الأمر جعله يصل إلى قلوب ملايين المسلمين في مصر والعالم.

ولذلك لقبه الكثيرين بـ "إمام الدعاة"، ويذكر أنه من مواليد يوم 15 أبريل عام 1911 وولد في قرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

ويذكر أن الشيخ محمد متولي الشعراوي كان قد حفظ القرآن الكريم في الـ 11 من عمره، وبعد ذلك ألحقه والده بالأزهر، وأظهر نبوغا منذ الصغر من خلال حفظه للشعر والمأثور حتى إنه زاد اهتمامه بالشعر والأدب.

اقرأ أيضًا: مبروك عطية يعلق على تسريب نجلاء فتحي عن عادل إمام

يشار أن للشيخ الشعراوي قصص مع نجوم الفن وحكايات مؤثرة مع عدد من النجوم مثل الفنانة شادية وحسن يوسف وعفاف شعيب وعماد حمدي وتحية كاريوكا وسهير البابلي وليلى مراد وهناء ثروت حيث تسبب في اعتزال البعض وحجاب مجموعة من الفنانات، ومن جانبه كان الفنان فايق عزب في لقاء تلفزيوني سابق له، قد كشف رأي الشيخ الشعراوي بالفن أثناء إحدى الجلسات النقاشية التي جمعتهما وقال: "الشيخ الشعراوي شبه الفن بالسكينة ممكن تقطع به الخيار والسلطة وممكن تدبح بيها.. عشان كدة العيب مش في الفن"