الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:14 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة 3 فنانات ارتدين الحجاب على يد ”الشعراوي”

الشيخ الشعراوي وشادية
الشيخ الشعراوي وشادية

كان الشيخ محمد متولي الشعراوي كلمة السر في ارتداء 3 فنانات الحجاب والتزامهم الديني، واثنين منهن فضلن الابتعاد عن الساحة واعتزال الفن.

تستعرض "الطريق" في هذه السطور كيف ساهم الشيخ محمد متولى الشعراوي في ارتداء 3 فنانات للحجاب:

شمس البارودي

كانت الفنانة شمس البارودي، من أوائل النجمات اللاتي قررن ارتداء الحجاب في قمة مجدها، حيث كانت تحضر لفيلم سينمائي جديد وقتها ولكن تغيرت حياتها كاملة عقب زيارتها لقبر النبي أثناء آداء العمرة وزيارة بيت الله الحرام.

 وعقب عودتها من السعودية لجأت إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي صحح لها بعض المفاهيم وزاد إيمانها وإقناعها بالحجاب لتتخذ قرارا بالإعتزال وهي في قمة مجدها وتفاجئ الجميع بهذا القرار وسط محاولات كبيرة من عدد من الشخصيات لعودتها للفن وضغوط كثيرة ولكنها لم تتراجع نهائيًا وآثرت العيش بعيدا عن الأضواء في منزلها مع زوجها النجم حسن يوسف وأولادها.

شادية

كانت الفنانة شادية من بين الفنانات اللاتي قررن ارتداء الحجاب رغم توهجهم الفني وفضلت الإبتعاد والإعتزال، وكانت على علاقة طيبة بالفنانة شمس البارودي، فعندما علمت بارتداء "البارودي" للحجاب، سألتها عن السبب فسردت لها الحكاية وبالفعل توجهت شادية للشيخ محمد متولي الشعراوي لسؤاله عن رغبتها في الاعتزال وارتداء الحجاب والذي قال لها نصا:" اذهبي لأختك شمس".

سهير البابلي

تميزت الفنانة سهير البابلي بأعمالها الهادفة وحفاظها على احتشامها في غالبية أعمالها وحتى قبل ارتدائها الحجاب، ليكون الشيخ محمد الشعراوي كلمة السر في هدايتها لإرتداءه والإلتزام.

كانت على علاقة جيدة بالشيخ محمد متولي الشعراووي وشجعها على ارتداء الحجاب وانتقاء أعمالها، وهو الذي شجعها على العودة للفن بعد غياب لتقدم مسلسل "قلب حبيبة" حيث قال لها: "مفيش ما يمنع إنك تمثلي وانتي محجبة ووقورة بهذا الشكل الملتزم، الناس بتتفرج على التليفزيون أكتر ما بتروح الجوامع".

اقرأ أيضا:

”بكيزة الدرملي”.. محطات فنية مضيئة في حياة سهير البابلي (فيديو)