الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتزلت الفن بسببه.. لن تصدق ما قاله الشعراوي لـ شادية

الشيخ الشعراوي وشادية
الشيخ الشعراوي وشادية

يتصدر الشيخ الشعراوي، التريند خلال الساعات الماضية بالتزامن مع الذكرى الـ24 لوفاته، وكان للراحل إمام الدعاة قصة مؤثرة مع الفنانة شادية والتي كانت السبب في اعتزالها التمثيل.

وكانت الفنانة الراحلة شادية، تحدثت في حوار نادر لها عن قرارها اعتزال الفن وقالت إن الشيخ الشعراوي رحمه الله هو السبب الرئيسي وراء هذا القرار، لافتة إلى أنها كانت ستعتزل الفن قبل مسرحية ريا وسكينة بسبب عدم إعجابها بأي أعمال تقدم لها.

وأوضحت أن عملها في المسرح بسبب «ريا وسكينة» جعلها تعود للمنزل في وقت متأخر وتنتظر أيضًا صلاة الفجر فلم تكن تصليه من قبل، ثم اعتادت أن تصلى الفجر وتوقظ والدتها للصلاة معها ثم تقرأ القرآن وتبكي، وعلقت: "أنا جالي إيحاء بأن خوضي للمسرحية دي كان فيه خير ليا حسيت ساعتها إن دي رسالة ليا من ربنا".

وأوضحت أن لقائها الأول بالشيخ محمد متولي الشعراوي، كان عن طريق الصدفة، حيث قابلته في مكة المكرمة، ولم يكن يعرفها وقالت له: «عمي الشيخ أنا الفنانة شادية فرحب بها، فقالت له أدعيلي ربنا يغفر لي فقال لها: إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء».

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته الـ 24.. الشيخ الشعراوي يتصدر التريند

وقالت عن كلام الشيخ الشعراوي لها: «أنا اتهزيت أول ما سمعت الرد ده منه، وحسيت من عنيه إنه حاسس بيا وإني عايزة اعتزل فعلاً»، وبعد عودتها ذهبت للشيخ الشعراوي وقالت له إن أول آية قرآنية جذبتها هي قوله تعالى: «ادعوني أستجب لكم».

وأضافت أن الشيخ الشعراوي، كان سبب عدم تسلمها لجائزتها في مهرجان السينما وعندما اتصلت له لتأخذ رأيه في حضورها التكريم رد عليها قائلًا: «لا تعكري اللبن الصافي».

يشار أن للشيخ الشعراوي، قصص مع نجوم الفن وحكايات مؤثرة مع عدد من النجوم مثل الفنانة شادية وحسن يوسف وعفاف شعيب وعماد حمدي وتحية كاريوكا وسهير البابلي وليلى مراد وهناء ثروت حيث تسبب في اعتزال البعض وحجاب مجموعة من الفنانات.

اقرأ أيضا: بدء جلسات العلاج الطبيعي.. تطورات الحالة الصحية لـ ليلى طاهر