الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفن «حلال أم حرام»؟.. الشيخ محمد متولي الشعراوي يجيب.. فيديو

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تصدر اسم الشيخ الشعراوي في الساعات الماضية التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونستعرض في الموضوع التالي إجابة الشيخ محمد متولي الشعراوي، على السؤال المشترك بين عدد كبير من الفنانين، هل الفن حلال أم حرام؟.

اقرأ أيضا: أبرزهم تحية كاريوكا وسهير البابلي.. نجوم اعتزلوا الفن على يد الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي والفنانين

عرف الشيخ الشعراوي، بمواقفه الكثيرة مع الفنانين ومشاهير الوسط الفني، ممكن كانوا دائمي التردد عليه في شقته خاصة، تلك التي كانت تقع بمنطقة جاردن سيتي، فمنهم من اعتزال الفن بسببه، ومنهم من لا يعتزل حتى هذه اللحظة، فكان ينادي الفنانين بالشخصيات التي أدوها في أعمالهم الفنية، فالفنانة سهير البابلي كان يناديها «سكينة»، وينادي سهير رمزي باسم زينب بعد أن أدت هذه الشخصية في مسلسل «زينب والعرش».

هل الفن حلال أم حرام؟

ولا سيما أن الشيخ محمد متولي الشعراوي، عندما سئل عن هل الفن حلال أم حرام؟، كان أجابته أن الفن حلاله حلال وحرامه حرام، وفي فيديو لدرس من دروس الشيخ محمد متولي الشعراوي عبر شاشة قناة «دريم 2»، قال إن كون الفن الخليع يدفع ضرائب للدولة لا يجعله حلال، فهناك فن يوجد به خلع وعري وهذا حرام.

وفي ذلك السياق، كشف الفنان حسن يوسف عن كواليس لقاء جمعه بالشيخ الجليل الراحل محمد متولي الشعراوي، والذي أجاب فيه عن سؤال هل الفن حلال أم حرام؟.

وقال حسن يوسف: «كنت قاعد مع الشيخ الشعراوي وسألته قالي هي الكوباية اللي قدامنا دي بنشرب فيها إيه قولتله شاي فقال لي لو حطينا بدال الشاي خمرة قلت له ده يبقى حرام فقال لي إيه ذنب الكباية، والفن زي الكباية دي تقدم فيه حلال يبقى حلال وتقدم فيه حرام يبقى حرام يعني رأيه بسيط ومقنع جدا».

اقرأ أيضًا: اعتزلت الفن بسببه.. لن تصدق ما قاله الشعراوي لـشادية