الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم تحية كاريوكا وسهير البابلي.. نجوم اعتزلوا الفن على يد الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي وسهير البابلي
الشيخ الشعراوي وسهير البابلي

تحل هذه الأيام ذكرى وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي كان له قصص وحكايات مع نجوم الفن حيث كان سببا في اعتزال عدد من النجوم وحجاب مجموعة من الفنانات.

"الطريق" يستعرض خلال السطور التالية نجوم اعتزلوا الفن بسبب الشيخ الشعراوي

تحية كاريوكا

التقت الفنانة تحية كاريوكا مع الشيخ الشعراوي في فندق الحرم بالمدينة المنورة في الحج، ونادت عليه ولم يسمعها بسبب شدة الزحام وتوجهت إليه لتتحدث معه وبعد محادثات مستمرة بينهم أعلنت اعتزال الفن.

عماد حمدي

كان الفنان عماد حمدي يعيش في حالة اكتئاب شديدة في أواخر أيامه حتى إنه رفض استقبال أي شخص ولكنه فوجئ في أحد الأيام بالشيخ محمد متولي الشعراوي يدق بابه وجلس معه في محاولة لتخفيف الاكتئاب وأصبح يستشيره كثيرًا إلى أن رحل عن عالمنا.

شادية

ويشار أن اللقاء الأول بين الشيخ الشعراوي والفنانة شادية كان صدفة في مكة المكرمة، وتحدثت معه وقتها عن الفن ورغبتها في الاعتزال وبعد عدة محادثات بينهما أعلنت خبر الاعتزال نهائيًا وارتداء الحجاب.

وقال لها: "إنسي إنك شادية المغنية.. فأنت الآن سيدة فاضلة عرفت طريق الحق"، وعن رأيه في ذهابها للتكريم بمهرجان السينما قال: "لا تعكري اللبن الصافي".

سهير البابلي

تحدثت الفنانة سهير البابلي في نقاش مطول مع الشيخ الشعراوي عن خجلها من ارتداء ابنتها الحجاب على عكسها وبعدها أقنعها خلال النقاش بأن التمثيل حرام شرعًا، لذلك اعتزلت التمثيل.

ياسمين الخيام

أما الفنانة ياسمين الخيام فكانت قد التقت بالشيخ الشعراوي صديق والدها وقالت له: "ادع لي يا مولانا"، ومن جانبه قال لها غدا سأذهب لأداء العمرة وأمام الكعبة الشريفة وعند حضرة الرسول سأدعو لك، بالفعل تحققت دعوته وشرح الله صدرها واعتزلت الغناء.

اقرأ أيضًا: اعتزلت الفن بسببه.. لن تصدق ما قاله الشعراوي لـشادية

هناء ثروت

أما الفنانة هناء ثروت فقررت أن تذهب هي وزوجها محمد العربي إلى الشيخ الشعراوي للاستزادة من علمه وقررا بعدها الاعتزال.