الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

محافظ الشرقية يطالب بتكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والحصاد لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف ممدوح غراب أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار، أشار المهندس محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بتنفيذ ندوة إرشادية موسعة عن توريد محصول القمح باعتباره المحصول الاستراتيجي الأول بالمحافظة وذلك بمقر إدارة مشتول السوق الزراعية في حضور اللواء محمد طه مساعد وزير الداخلية لشرق الدلتا وسيناء (مباحث التموين) والمهندس سمير راشد مدير عام المتابعة والمهندس أسامة الصغير مدير الرقابة بمديرية الزراعة ومسئولي ومهندسي الإدارة الزراعية بمشتول السوق وعدد من الموردين وكبار المزارعين.

اقرأ أيضًا: إصابة 18 شخصًا في حادثين مختلفين بالشرقية

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الندوة تناولت استعراض أهمية استخدام الطرق والوسائل الحديثة لحصاد القمح لتقليل الفاقد والحفاظ على درجة النقاوة وكذلك آليات دعم محصول القمح لهذا العام والتي تمثلت في ( زيادة المساحة المنزرعة قمح - إعلان السعر قبل الموسم - اقرار حافز استثنائي - صرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة - زيادة السعات التخزينية بالصوامع ومواقع التخزين (55موقع تخزيني) - زيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة - التوسع في استخدام الميكنة الالية في الحصاد )، مشيرا إلى أنه في نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.