الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حادث انهيار كوبري العزيزية.. شاهد عيان يروي لحظة مصرع طفلة وإنقاذ والدتها

انهيار كوبري العزيزية
انهيار كوبري العزيزية

روى شاهد عيان تفاصيل صادمة عن حادث سقوط أم وطفلتها بعمر 8 سنوات أثناء انهيار كوبري العزيزية التابع لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ولكن أحد منقذي الأم يروي تفاصيل صادمة بعد إنقاذها.

وتضاربت الأقوال حول الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي باختفاء طفلة في عمر 8 سنوات والبعض الآخر يروج بأنها كانت طفلة رضيعة لم يمر على ولادتها أسبوعين وترتدي فستانًا أبيض ولكن ما رواه أحد الشهود لجريدة "الطريق" كان صادما.

أحد منقذي الأم بعد سقوط الكوبري

قال علاء خضرا، أحد شهود العيان، الذي كان يسير بجوار الكوبري لحظة انهياره بعد ملاحظته تكدسات كبيرة من أهالي القرية عند منطقة الكوبري محاولين إنقاذ سيدة، فأسرع إليهم لإنقاذها.

وأضاف "خضرا" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الصادم في هذه الواقعة هو صراخ أهالي القرية على طفلة عمرها ثمان سنوات ولكن السيدة كانت في حالة هلع: "كانت شايفة الموت بعنيها ولما سألناها عن ابنتها ردت قائلة: مكنش معايا حد، لم تنتظر 3 دقائق وركبت توك توك ومشيت".

الأم نفت وجود أحد معها

واستكمل شاهد العيان، أنه بعد ذهابه من منطقة الحادث سمع من أهالي القرية وجروبات التواصل الاجتماعي بأن هناك طفلة للسيدة التي تم إنقاذها من الغرق في تلك اللحظة كانت الأم في طريقها للكشف عن الطفلة.

وأكد "خضرا" أن الكوبري كان مغلقا بصخور ولكن الأهالي دائما كانوا يسيرون عليه: "دمي كان بيتحرق لمة كنت بشوفوهم بعرف السباحة ولكن مكنتش بمشي عليه خوفا من سقوطي وإصابتي".

واختتم أن أول من أنقذ السيدة 10 أشخاص وكان هناك شخصا يغرق أثناء محاولته إنقاذ الأم ولكن تم إنقاذه.

كوبري العزيزية من 183 سنة

وفي هذا السياق، قال محمود شريف، أحد سكان المنطقة، إن الكوبري قديم ومتهالك مر عليه 183 عاما ولكن في حملة تنظيف مجرى المياه اصطدمت كراكة التنظيف بالكوبري وأصابته بشروخ حتى مال إلى الجانب الآخر بشكل ملحوظ.

وأضاف "شريف" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الكوبري كان مغلقا بسلك حديد رفيع يستطيع أي شخص تخطي، موضحا أن الناس كانت تتكاسل في اتخاذ طريق اخر يبعد عنهم 200 مترا.

واستكمل أن الكوبري لا يمكن ترميمه مرة أخرى لأنه تدمر الآن بعد ما كان يعاني من كسور بالغة وبه ميل كبير يدل على انهياره، وبرغم من ذلك كانت أهالي القرية تمر منه بالعجلات وعلى أقدامهم.

واختتم أن فرق الإنقاذ النهري ما زالت في بحث مستمر للبحث عن الطفلة التي سقطت بعد انهيار الكوبري.

ومن جانبه قال أبو بسام مسئول جروب العزيزية مباشر، إنه كان دائما يحذر من انهيار كوبري العزيزية حتى لا يصاب أي أحد بمكروه ويوجد العديد من الفيديوهات التي وثقت أنه كان على وشك الانهيار.