الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة إرشادية لمجموعة من الطلاب بالمتحف القبطي

جولة إرشادية لمجموعة من الطلاب
جولة إرشادية لمجموعة من الطلاب

قام المتحف القبطي بتنظيم جولة إرشادية لطلاب إدارة البساتين، والتابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة الشؤون التنفيذية إدارة الوسائل التعليمية.

وكما قامت إدارة المتحف بتنظيم عدد من الورش الفنية، وتم تنفيذها مع طلاب كلية التربية الفنية، والورش لرموز مستوحاة من الفن القبطي، وهي عبارة عن قشرة على خشب وكولاج وجوخ، معلقات رسم بالألوان المائية، وأشغال ورقية وتشكيل بالخيط وكلينكان أيقونات؛ حيث تمت الورش تحت إشراف القسم التعليمي بالمتحف القبطي.

ويتضمن المتحف القبطي أكبر عدد من الآثار القبطية فى العالم، تم افتتاحه فى سنة 1910، وتم إنشاء المتحف بمجهودات مرقص سميكة باشا، والذي يعد أحد الشخصيات المسيحية البارزة، وقد كان مهتما بحفظ التراث القبطي، كان سميكة باشا قد قام بجمع الآثار القبطية، والكثير من العناصر المعمارية من الكنائس القديمة التى تخضع للتجديدات، وقد استخدمها لبناء المتحف وتأسيس مجموعته.

وتضم المجموعة الكبيرة الخاصة بالمتحف على المخطوطات المزخرفة بشكل رائع، والأيقونات، والأعمال الخشبية المنحوتة بدقة، والجداريات (الفريسكات) المتقنة المزخرفة بالمناظر الدينية والباقية من الأديرة والكنائس القديمة.

اقرأ أيضا: علاء الدين فؤاد: تعاون وتكامل الحكومة والبرلمان واجب دستوري