الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني لـ الطريق: «لا بد للدولة من تقديم امتيازات للقطاع الخاص لمشاركته في الإصلاح الصحي»

النائب محمود عزب
النائب محمود عزب

في ظل مساعي الدولة المصرية في عملية الإصلاح الشامل للمنظومة الصحية في مصر هناك دعوات برلمانية لتأكيد دور القطاع الخاص في عملية الإصلاح الشامل للتأمين الصحي، المنظمة ككل في مصر.

قال النائب محمود العزب، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، في تصريح خاص لـ"موقع الطريق"، اليوم الخميس: "لا بد من إثبات لدور القطاع الخاص بعملية الإصلاح الشامل للمنظومة الصحية في مصر".

وتابع: "لابد من مراعاة عدة نقاط هامة في شركات القطاع الخاص، قبل مشاركته في عملية الإصلاح ومن أهم هذه النقاط أن ينطبق عليها معايير التأمين الصحي الشامل، وحصولها على الجودة، ومكافحة العدوى، والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة لأن تكون هذه الأماكن مطابقة لهذه المعايير وليست مجرد تقدم خدمات فقط دون مستوى جيد يخدم المواطنين".

ولفت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن المشاركة لا بد أن تكون قائمة على المنفعة المتبادلة، بحيث يتم تحديد أسعار محددة للقطاع الخاص، متابعا فيما يتعلق بالتأمين الصحي الشامل: "أعتقد أن القطاع الخاص يتوافق مع الأسعار المقدمة في التأمين، فنحن لا نسعى خلف القطاع الخاص الهادف للربح فقط، بل نبحث عمن يقدم خدمة جيدة تماشيا مع الدولة المصرية".

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1444