الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حياة كريمة» تنجز 100% من المشروعات في قرية زاوية غزال بالبحيرة

حياة كريمة
حياة كريمة

قال مهند عبد العزيز، منسق "حياة كريمة" بالبحيرة، إن المبادرة غيرت قرى محافظة البحيرة، وخاصة قرية زاوية غزال، إذ إنها من أكبر القرى في عدد السكان والتي تبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة تقريبًا ، بالإضافة إلى قلة المراكز الخدمية بها.

اقرأ أيضًا: الزراعة تواصل طرح البيض بأسعار مخفضة.. فيديو

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة بالبحيرة، خلال مكالمة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن قرية غزال وتوابعها يوجد فيها عدد كبير من المشروعات تصل لـ 150 مشروع، فضلًا عن أنه جرى الانتهاء من عدد كبير من هذه المشروعات خلال العام الحالي بنسبة تصل لـ 100%، ومنها مركز شباب زاوية غزال، ومجمع الخدمات الحكومية، ووحدة إسعاف، ومدارس.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد علاج البهاق الجديد؟.. «الناظر» يجيب.. فيديو

وأوضح «عبد العزيز»، أن مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الجهات التنفيذية اقترحت على مجلس رئيس الوزراء، وجرى إصدار قرار بتشكيل لجان للتنمية المتكاملة، والتي تضم الجهات التنفيذية، والمسئولين التنفيذين في القرى، بجانب أنها تضم عدد من الأهالي الذين يمثلوا هذه القرى.

وأشار إلى أن هذه اللجان لها دور فعال في تحديد وحصر الاحتياجات الأساسية التي تحتاجها هذه القرى، وبالتالي يجرى تنفيذ هذه الاحتياجات والمطالب على أرض الواقع، موضحًا أن هناك مدرسة تمريض في قرية زاوية غزال، ومجمع طبي، مبينًا أن جميع المؤسسات في القطاع الطبي ستكون ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.