الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيفا فارما لـ ”الطريق”: ”مولنوبيرافير” لحالات كورونا البسيطة والمتوسطة

مولنوبيرافير
مولنوبيرافير

قال الدكتور أحمد عليوة مدير العلاقات العامة بشركة إيفا فارما، إن دواء "مولنوبيرافير" الذي تم الموافقة عليه من قبل اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة تم نزوله منذ 6 أشهر ولكن في مستشفيات وزارة الصحة فقط.

دواء مولنوبيرافير لعلاج كورونا

وأضاف الدكتور أحمد عليوة في تصريح خاص لـ موقع وجريدة "الطريق"، أن دواء مولنوبيرافير مخصص للحالات البسيطة والمتوسطة من المصابين بفيروس كورونا "كوفيد - 19"، لافتا إلى أنه سيتم نزوله للبيع في الصيدليات العامة خلال المدّة المقبلة.

ولفت مدير العلاقات العامة بشركة إيفا فارما في حديثه، إلى أن ينبغي استشارة الطبيب المعالج قبل الحصول على الدواء فيجب أن يكون لدى المواطن وعي، موضحا أنه يجب الحصول على دواء مولنوبيرافير من خلال الصيدليات العامة بروشتة طبية ووفقًا لإرشادات الطبيب.

وعن سعر دواء مولنوبيرافير، أوضح مدير العلاقات العامة بشركة إيفا فارما، أن الدواء كان قد تم ترخيصه من قبل هيئة الدواء المصرية منذ 6 أشهر بحوالي 600 جنيه ولكن تم تخفيض السعر إلى 420 جنيه.

جدير بالذكر أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، وافقت على إدراج دواء مولنوبيرافير للبروتوكولات العلاجية التي يتناولها مصابي كورونا، ليتم صرفها من صيدليات المستشفيات، قبل الموافقة على طرحها بالصيدليات العامة.

اقرأ أيضًا: نقابة الأطباء تكشف لـ «الطريق» أسباب الاعتداءات المتكررة في الداخل والخارج

وتضم العبوة الواحدة من دواء مولنوبيرافير، 40 كبسولة يتم استخدامها في علاج المصاب بكورونا لمدة 5 أيام، بتكلفة 420 جنيه للعبوة، وهي المدّة التي يحتاجها المريض للتغلب على فيروس كورونا.