جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:29 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«حدث جلل».. تعليق «أكاديمية الشروق» على حادث مقتل خريجتها «سلمى بهجت»

أكاديمية الشروق
أكاديمية الشروق

نعت أكاديمية الشروق في بيان لها منذ قليل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، ذبيحة الشرقية سلمي بهجت، التي كانت تدرس الإعلام بالأكاديمية وتخرجت في دفعة 2021/2022.

نص النعي

وجاء في نص البيان ما يلي: «تنعي أكاديمية الشروق، من خلال رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة، وعمداء معاهد الهندسة والحسابات والإعلام والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريون والعاملين بمزيد من الحزن والأسى الابنة الغالية سلمى محمد محمد بهجت خريجة المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق للعام الدراسي الحالي 2021/2022 التي قتلت بيد آثمة وطعنات غادرة».

وتابعت الأكاديمية في بيانها: «ويشهد أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، والهيئة المعاونة، أنها كانت مثالا للطالبة المجتهدة والمتميزة على المستوى الخلقي والعلمي، طوال الفرق الدراسية الأربع».

حدث جلل

ووصفت الأكاديمية الواقعة بالحدث الجلل، وقدمت خالص التعازي لأسرة الفقيدة سائلة الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وزملائها وكل محبيها والصبر والسلوان.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات بخبر مقتل سلمى الشوادفي، ذات 20 عام بـ 15 طعنة من الإمام على يد زميلها القاتل إسلام محمد، التي كانت تدرس بأكاديمية الشروق، حيث ترصد لها في مدخل أحد العمارت السكانية بمحافظة الشرقية ليجري بينهم نقاش حاد انتهى بقتلها على يد الشاب إسلام محمد.

النيابة العامة

وتلقت النيابة العامة منذ وقوع الحادث إخطارًا من الشرطة بورود بلاغ بارتكاب جريمة قتل عمدا على المجني عليها سلمى بهجت، حيث طعنها شاب عدة طعنات بسكين حاد كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، وجرت الحادثة أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقى القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

تشكيل فريق للتحقيق العاجل

وعلى الفور أمر السيد المستشار النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

اقرأ أيضا: النائب مكرم رضوان لـ”الطريق”: إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات نجاح كبير للدولة.. وأرحب بسفر الأطباء للخارج