جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:24 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

النائب مكرم رضوان لـ”الطريق”: إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات نجاح كبير للدولة.. وأرحب بسفر الأطباء للخارج

النائب مكرم رضوان
النائب مكرم رضوان

أكد النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن نجاح الدولة في تنفيذ المبادرة الرئاسية بإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات يؤكد على قدرة الدولة المصرية في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها، مشيدا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

النائب مكرم رضوان: عدد من المستشفيات الخاصة شاركت في تنفيذ مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات

وأوضح النائب مكرم رضوان في تصريح خاص لـ"الطريق" عن مشاركة عدد من المستشفيات الخاصة في تنفيذ المبادرة والتي ساعدت على سرعة الإنجاز مؤكدا أنه كنائب تابع مراحل تنفيذ هذه المبادرة والإجراءات التي تم اتخاذها.

وعن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرار عدد حزم تحفيزية للأطباء، رحب رضوان بزيادة مرتبات الأطباء، لافتا إلي ضرورة الاهتمام بالسيستم وتوفير التجهيزات الطبية في المستشفيات من أجل ضمان نجاح المنظومة الصحية في مصر.

وكشف النائب مكرم رضوان عن مشاركته مع عدد من النواب في صياغة مقترح جديد يتضمن ضم المحافظات التي تنتهي من إنشاء المستشفيات والمنشأت الطبية المطلوبة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك من أجل تشجيع المحافظات على مزيد من الاهتمام بالقطاع الصحي وللإسراع بتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي لحزب الوفد: الحوار الوطني يعمل على حل مشكلة الزيادة السكانية

وعن سفر الأطباء المصريين للعمل في الخارج، رحب النائب مكرم رضوان بعمل الأطباء المصريين في الخارج، بشرط أن تكون الدولة لديها أعداد كافية من الأطباء، لافتا أن العمل في الخارج للأطباء يحقق العديد من المكاسب وعلى رأسها زيادة تحويلات المصريين من الخارج وهو أحد مصادر الدخل القومي علاوة على اكتساب الطبيب خبرات من العمل في عدد من المسشفيات الدولية وعند عودته إلي مصر يكون إضافة قوية للمنظومة الصحية مثل الدكتور مجدي يعقوب وغيره من الأطباء علاوة على كونهم سفراء لمصر في الخارج وجزء من قوتها الناعمة.

وعن معايير اختيار الطلاب للالتحاق بكلية الطب أكد رضوان أن المعيار الوحيد في مصر هو الحصول على الدرجات المناسبة للالتحاق بالكلية، مؤكدا أن هناك أكثر من 60 تخصص في كلية الطب متاحة أمام الطالب في الكلية يختار منها التخصص المناسب له.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي لحزب الوفد: الحوار الوطني يعمل على حل مشكلة الزيادة السكانية