جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:48 مـ 6 رجب 1444 هـ

صديق للبيئة .. إدخال «الاسكوتر الكهربائي» ضمن منظومة عمل هيئة الإسعاف

الاسكوتر الإسعافي الكهربائي
الاسكوتر الإسعافي الكهربائي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، بدء إدخال الاسكوتر الإسعافية الكهربائية، ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية.

سريع وصغير

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، إلى أن الاسكوتر الكهربائي، يتميز بسرعته وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة، لسرعة إسعاف المصاب بواسطة المسعف، فيمثل أحدث الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين، موضحا أنه يتوفر من خلاله حقيبة الإسعافات الأولية، التي يحتاج إليها المسعف بشكل أولي لحين وصول سيارة الإسعاف إلى موقع المصاب.

صديق للبيئة لا يصدر منه أي عادم نهائيًا

وأوضح "عبدالغفار" أن من مميزاته أيضا كونه ولا يصدر منه أي عادم نهائيًا، فهو صديق للبيئة ويعمل من خلال الشحن الكهربائي ويتميز بقدرته على السير لمسافة تفوق 100 كيلو متر في الشحنة الواحدة، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من الاسكوتر والذي تم الموافقة على العمل بيه لأجله هو سرعة إسعاف المصابين، بالإضافة لكونه صديقا للبيئة.

اقرأ أيضا: ”تعليم الشيوخ” لـ”الطريق”: إذا ثبتت مخالفات في امتحانات الثانوية العامة فسنحاسب المخطىء

تحقيق إنجازات عديدة في ملف الاعتماد على الطاقة النظيفة

كما وصرح رئيس هيئة الإسعاف المصرية، الدكتور محمد جاد، أن هيئة الإسعاف المصرية، استطاعت السير قدما وتحقيق إنجازات عديدة في ملف الاعتماد على الطاقة النظيفة، على سبيل المثال، بناء 77 محطة طاقة شمسية بعدد من أفرعها للبيئة، بحيث يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

يتوافق مع أهداف قمة المناخ

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدفع بذلك الاسكوتر الإسعافي في الوقت الحالي، يتوافق مع أهداف قمة المناخ المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، كما ويتوافق مع توجهات الدولة المصرية التي تعمل جاهدتا من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة ضمن جهود الدولة، مؤكدا أنه سوف يتم التوسع في العمل وتقديم تلك الخدمة وعرضها كنموذج في قمة المناخ cop27 بنوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا: ”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم

مواقيت الصلاة في القاهرة والمحافظات.. اليوم الثلاثاء 9- 8- 2022