الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انقطاع المياه عن بعض مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 40 ساعة

أرشيفية
أرشيفية

وجه عددا من المواطنين من سكان القاهرة الجديدة أستغات متكررة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن انقطاع مياه الشرب عنهم لمدة 40 ساعة متواصلة، بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي قطر 600 مم المغذي لمنطقة النقابات والمحليات وإسكان الشباب والمستقبل بالتجمع الثالث بمياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة.

ويأتي ذلك عقب انقطاع المياه منذ بداية الأسبوع الجاري في صباح يوم السبت الماضي، ولكن إعلن جهاز المدينة عن الانقطاع عبر صفحته الرسمية صباح أمس الأحد.

انقطاع الماء 10 ساعات

وأوضح جهاز المدينة، من خلال منشورة أمس، أن الانقطاع سيستمر من الساعة 10 صباحا، لمدة 10 ساعات فقط وهو الأمر الذي ما زال حتى الآن ، فلم تنتهي أعمال الإصلاح بعد ولكن من المقرر وفق لبيان الجهاز أن يتم الانتهاء منها قريبا.

اقرأ أيضا: ”الداخلية” تستقبل وفد أمني فلسطيني رفيع.. والوزير: مستعدون لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم

اعتذار جهاز المدينة

وتقدم جهاز المدينة بالاعتذار لقاطني التجمع الثالث بسبب عدم الانتهاء من إصلاحات خط المياه الرئيسي قطر 600 مم والمغذي لمنطقة النقابات والمحليات وإسكان الشباب والمستقبل بالتجمع الثالث، موضحا أن الأمر يتطلب مزيد من الحذر أثناء عمل الإصلاحات اللازمة . ‏كما أعلن عن في بيان له عن عوده المياه تباعا حسب ارتفاعات كل منطقة قائلا:"نحيط علم المواطنين بأنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح المعلن عنها أمس وتم ضخ المياه لجميع المناطق المتأثرة بأعمال الإصلاح، وسوف تصل المياه تباعًا لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة".

وفي سياق أخر كان قد تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة القاهرة الجديدة، التي تعد إحدى أهم المدن التي تنشئها مصر في الفترة الراهنة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتخفيف الضغط عن محافظة القاهرة وضواحيها وأنحاء التجمع الخامس ومدينة نصر، رافقه خلالها اللواء محمد عصام، مساعد الوزير والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس أمين غنيم، رئيس الجهاز.

اقرأ أيضا: خبير شؤون دولية لـ«الطريق»: نجاح التهدئة فى غزة رهينة التزام الجانبين بدعوة مصر

«القصير» يبحث مع محافظ الغربيةسبل توفير أراضي لمشروعات حياة كريمة