جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:22 مـ 29 صفر 1444 هـ

شاهد.. شاب يسقي الناس ماء زمزم في الشارع.. لن تصدق ردة فعلهم

ماء زمزم
ماء زمزم

ماء زمزم، تلك القطرات الحلوة التي يستسيغها اللسان وتستشعر لذة طعمها النفس، فحتى ولو لم تكن تعرف أنه ماء زمزم الذي تشرب منه سيتستعر قلبك قدسيته ونقائه.

نشر البلوجر «حسين الجوهري» مقطع فيديو يوثق ردة الفعل المذهلة لعدد من الأشخاص الذين قظم لهم ماء زمزم على أنه شركة مياه جديدة بحاجة للتقييم.

"حلوة"، كانت أول كلمة تخرج على لسان الناس بمجرد تذوق الماء، فهلى الرغم من يقيننا بأن الماء لا مذاق له ولا لون أو رائحة إلا أن ماء زمزم تعرفه النفس وتألفه الروح باستشعار حلاوة في مذاقه.

كان حسين الجوهري قد شحن ماء زمزم من السعودية بهدف إجراء تلك التجربة على الناس، ومعرفة ردة فعلهم الأولى دون أي وجهات نظر أو معرفة سابقة بحقيقة الماء.

ماء زمزم لما شرب له

وفي كل مرة كان الأشخاص يبدأون ببسم الله قبل شرب الماء وينهون حديثهم بحمد الله على تلك الفرصة التي أتاحت لهم شرب ماء زمزم دون شرط تواجدهم في المملكة العربية السعودية، مرددين الدعوات بأن يرزقهم الله أداء مناسك الحج، فمن المعروف أن ماء زمزم لما شرب له.

كما تدين تدان

وقد كانت أبرز لحظة هي الأخيرة عندما قام رجل كبير في السن يمسك بالسبحة في يده بتذوق الماء واستشعر لذة مذاقه، وعندما أخبره حسين بأنه ماء زمزم ضحك بعين دامعة وقال "يا ابن آدم اعمل ما شئت فكما تدين تدان".

وأوضح أنه عابر سبيل أو "ضيف" على حد قوله، وكان قادمًا لعمل الخير ولا يعلم أنه سيجلس في هذا المكان عند أهل كرم استضافوه، بل وحتى أن الله رزقه شربة من ماء زمزم دون ترتيب، وهي الصدفة التي حمد الله عليها كثيرًا "بحلاوة من الإيمان".

اقرأ أيضًا: طفلة عمرها 100 عام.. أجمل مومياء في العالم مسكونة بالأشباح |صور

انتشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي محققًا ملايين المشاهدات، وتاركًا ردة فعل طيبة عند المستخدمين، ممن دعوا الله في هذه الأيام المباركة من شهر محرم، بأن يرزقهم حج البيت الحرام في ذي الحجة من العام المقبل.