الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش للأكل بس».. وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة في الصيف

وصفات المانجة
وصفات المانجة

تعد المانجو من أفضل العناصر الغذائية، خاصة في فصل الصيف، لأنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، التي تعمل على العناية بالبشرة، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات الكيميائية.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة من خلال اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "neyah".

وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة

تعتبر المانجة من أفضل العناصر، التي ينصح باستخدامها في علاج مشاكل الجلد أو البشرة، ولذلك يفضل خلط كل من لب المانجو أو مسحوق المانجو الجاف مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر، وخلطها معا ووضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتجفيفه بمنشفة ناعمة ويمكن خلط المكونات بماء الورد، مع الحرص على تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة المانجو لتقشير البشرة

ينصح استخدام المانجو في علاج مشاكل البشرة، لأنها تتعرض لأشعة الشمس في موسم الصيف، ولذلك تتأثر البشرة بتلوث البيئة وتكون طبقة من خلايا الجلد الميتة.

وللتخلص من هذه المشكلة يجب تقشير البشرة من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من لب المانجو مع كمية متساوية من العسل والحليب الخام، مع تدليك الوجه بالمزيج بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفة المانجو لتوحيد لون البشرة

تعد ثمرة المانجو من أفضل الوصفات الطبيعية المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، ولذلك تنجانس لون البشرة، يمكنك مزج كل من لب المانجو بدقيق الشوفان للحصول على قناع تقشير متماسك القوام يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، إذ تساعد هذه الوصفة في تفتيح البقع الداكنة بالوجه وتوحيد اللون.

وصفة المانجو للتخلص من حروق الشمس

ينصح خبراء التجميل الأشخاص الأكثر عرضه في الشمس، على استخدام ثمرة المانجو، لأنها تحتوي على الكثير من مضادات للأكسدة، التي تساعد في محاربة أشعة الشمس الضارة وعلاج حروق الشمس والالتهابات، ولهذا ينصح بعمل مزيج من لب المانجو ودقيق القمح والعسل ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

اقرأ أيضا: لو مجموعك «مش حلو» في الثانوية.. اخرج من حالة الاكتئاب بـ10 طرق..