الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن تصدق.. مدينة لم تغرب عنها الشمس لمدة 83 يومًا

ألاسكا الشمس
ألاسكا الشمس

يُعد شمال ألاسكا من أكثر الأماكن شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بضوء الشمس الذي لا يغيب، حيث تمر على السكان فترة سنوية معروفة باسم "شمس منتصف الليل".

بعد شروق الشمس في أوتكيافيك Utqiaġvik في 10 مايو الساعة 2:58 صباحًا، لم تغرب مرة أخرى إلا بعد 83 يومًا يوم الثلاثاء 2 أغسطس الساعة 2:01 صباحًا في تلك المدينة الصغيرة شمال ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

سبب ظاهرة شمس منتصف الليل

تمر على السكان كل عام فترة ما يقرب من ثلاثة أشهر من النهار التام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أقصى مدينة شمال أمريكا، المعروفة سابقًا باسم بارو، وذلك بسبب ميل الأرض في نصف الكرة الشمالي نحو الشمس خلال أواخر الربيع والصيف.

اقرأ أيضًا: شاهد| لحظة انشقاق الأرض أسفل قدمي رجل وسقوطها.. كادت تبتلعه

حتى مع شروق الشمس في جميع الأوقات، لا يزال يتعين على سكان ألاسكا البالغ عددهم حوالي 5000 شخص التعامل مع درجات الحرارة الباردة بسبب جليد القطبين، لكنهم لا يرون الليل أبدًا.

شمس ساطعة ودرجات حرارة باردة

عادةً ما يكون شهر يوليو هو أكثر الشهور دفئًا بالنسبة لأوتكيافيك، ولكن متوسط ​​ارتفاع درجة الحرارة يصل فقط إلى 48 درجة مئوية بينما يكون متوسط ​​القيعان أعلى بقليل من درجة التجمد عند 36 درجة.

كيف يتأقلم سكان ألاسكا الطقس الغريب، الظلام التام في الشتاء والشمس التي لا تغيب في الصيف ؟

كان أكثر الأيام دفئًا في ألاسكا حتى الآن هذا الصيف هو يوم 26 يونيو عندما وصلت درجات الحرارة إلى 69 درجة، لكن معظم أيام يونيو الصيفية قد انقضت في الأربعينيات والخمسينيات.

على الرغم من فصول الصيف الباردة، فإن درجات الحرارة هذه دافئة بما يكفي لإذابة الجليد حول الدائرة القطبية الشمالية والسماح لشحنات البضائع عن طريق المراكب بالوصول إلى الحدود الأخيرة لأمريكا.

تقول حكومة Utqiaġvik إنه على الرغم من أن المجتمع قد تم تطويره، إلا أن صيد الأسماك وصيد الحيتان والصيد بشكل عام لا يزالون عناصر أساسية في المجتمع الذي يسيطر عليه سكان Iñupiat Alaskan؛ نظرًا لأن الدائرة القطبية الشمالية هي موطن لـ 24 ساعة من ضوء النهار في أواخر الربيع والصيف، فإن رؤية الشفق القطبي تكاد تكون معدومة بسبب قلة الظلام.

لكن شمال ألاسكا سيفقد الآن ضوء النهار بسرعة حتى منتصف نوفمبر عندما تختفي الشمس تمامًا حتى بعد العام الجديد، ويعيش السكان في ظلام دامس.