جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:54 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

لو فرحك قرب.. نصائح لاختيار الإكسسوارات المناسبة في ليلة الزفاف

العروسة
العروسة

تعد ليلة الزفاف من أهم الليالي التي تنتظرها الكثير من الفتيات في حياتهن، إذ يحرصن على الظهور بكامل أناقتهن، سواء من حيث اختيار شكل الفستان أو الإكسسوارات، من خاتم أو عقد أو أسطورة.

وبشأن ذلك كشفت ياسمين يحيى مصممة الأزياء والموضة، في تصريح لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، بعض النصائح لاختيار الإكسسوارات المناسبة بليلة الزفاف، وهي:

نصائح لاختيار الإكسسوارات المناسبة في ليلة الزفاف

الأقراط

تعد الأقراط من أهم أساسيات الفتيات، لأنها تمنح النساء شكل أنيق، ولذلك من الأفضل عند اختيار الأقراط، أن تكون مناسبة مع الفستان، ولطول وجهك، فإذا كان الوجه طويلا يناسبه قرط طويل والعكس، وإذا كان الفستان مليئا بالخرز يفضل أن تكون الأقراط كذلك والعكس أيضا.

التاج

يعتبر التاج من أهم الأساسيات التي تهتم بها الفتيات في يوم حفل الزفاف، لأنها تنال شعبية كبيرة، ومناسبة لمختلف أشكال الفساتين، ويعود تاريخ تاج الزهور إلى عصر اليوناني القديم، إذ كانت من أجمل الإكسسوارات، التي ترتدى في المناسبات، وكانت تعتبر رمزا للحب والخصوبة.

دبابيس الشعر

دائما تحرص الكثير من مصممين الأزياء على استخدام دبابيس الشعر، لأنها هناك عددا من العروسات لا يفضلوا ارتداء التاج، يمكن ارتداء دبابيس الشعر، والتي تعطى شكلا جماليا خاصة إذا كانت مرصعة بالخرز.

الحذاء

يعد الحذاء من أهم الأشياء الهامة مع الفستان، ولذلك يجب أن تهتمي عند اختياره، حتى لا يسبب لك ألما أثناء حفل الزفاف، وتشعرين بالراحة أثناء المشي على الممر، لذلك احرصي على الجمع بين الجودة والراحة والبساطة، بالإضافة إلى أن يكون العرض وارتفاع الكعب مناسب عند اختيار الحذاء.

الأسورة

يوجد بعض المستلزمات للعروس قبل حفل الزفاف، ومنها الأسورة، ويفضل اختيار ذات الشكل المثالي مع الفستان، فإذا كان مشغولا بالخرز يفضل اختيار الأسورة الكلاسيكية غير مطرزة بالكثير من الخرز، والعكس.

الطرحة

نصحت "ياسمين"، على الاختيار المثالي للطرحة، حتى تظهرين بشكل أنيق أكثر كلاسيكية، يفضل أن تكون مزينة باللؤلؤ أو الدانتيل، والتي تتميز بالطول، أو طرحة قصيرة، وعموما يجب اختيار الطرحة المناسبة لشكل فستان الزفاف.

اقرأ أيضا: عكس الناس.. أبراج غير مهتمة بالموضة وترتدي ما يحلو لها