الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفلة عمرها 100 عام.. أجمل مومياء في العالم مسكونة بالأشباح…صور

روزاليا أجمل مومياء في العالم
روزاليا أجمل مومياء في العالم

أجمل مومياء في العالم، لقب حملته طفلة إيطالية صغيرة عمرها 100 عام، تم تحنيطها وهي في عمر عامين فقط، ووفقًا للأساطير فإن الكفلة الجميلة مسئولة عن نظريات غريبة وخارقة للطبيعة كما أنها مسكونة بالأشباح.

كانت الطفلة الإيطالية «روزاليا لومباردو» قد توفيت عن عمر عامين فقط منذ حوالي 100 عام وتجتذب الآن آلاف السياح من كل مكان في العالم لرؤيتها كل عام.

هل روزاليا حية؟

ولم تخل قصة الطفلة الإيطالية روزاليا من الروايات الغامضة والأشياء الغريبة، فقد زعم بعض السياح أن "الفتاة في التابوت الزجاجي" رمشت بعينها لبعض السائحين.

لكن تم تأكيد عدم صحة تلك الروايات التي كانت مجرد خدعة من ضوء النوافذ المحيطة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن روزاليا تبدو نابضة بالحياة بفضل تحنيطها بشكل جيد، ولا تزال بشعرها الأشقر وجلدها الشمعي.

اقرأ أيضًا: المصريين جمعوا 80 مليون.. قصة إنقاذ علياء وفريدة بأغلى حقنة في العالم |فيديو

قال داريو بيومبينو ماسكالي أمين سر سراديب الموتى في كابوتشين حيث تقع روزاليا: "إنه وهم بصري ناتج عن الضوء الذي يتدفق عبر النوافذ الجانبية، والذي يخضع للتغير خلال النهار". "كما أن عينيها ليستا مغمضتين تمامًا، فلم يغطيهما أحد عند وفاتها".

لقد كانت جثتها محفوظة جيدًا، مما أدى إلى تكهنات لوصفها بأنها مزيفة، ونتج عنه إجراء اختبارات وتحليلات صارمة كشفت أن أعضائها لا تزال سليمة وأن دماغها قد تقلص فقط إلى 50٪ من حجمه الأصلي.

من باب حرمة الموتى، لم يتم سحب البطانية التي تغطيها أبدًا، لكن الأشعة السينية كشفت أيضًا أن ساقيها وذراعيها سليمتان ولا تزالان هناك.

يأتي اسمها من التكهنات بأنها كانت ابنة النبيل الصقلي الثري ماريو لومباردو، وهو جنرال في الجيش الإيطالي.

سر تحنيط الموتى في صقلية

تحتوي سراديب الموتى Capuchin في باليرمو على أكثر من 8000 جثة وتضم 163 طفلاً، وفي يناير 2022، ورد أنه تم استدعاء العلماء لحل اللغز وراء مومياوات الأطفال في صقلية.

يرجع سر التحنيط إلى ألفريدو سلفيا، الذي استخدم منتجات مثل الزنك، الحمض والكحول للحفاظ على جلد المومياوات مثل روزاليا.