الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق الحسين.. تفحم شقة الشيخ الشعراوي وإصابة 12 شخصا

موقع الحريق
موقع الحريق

أخمدت قوات الحماية المدنية بالقاهرة حريقا هائلا في العقارات المجاورة لمسجد الإمام الحسين بحي الجمالية، ما أسفر عن إصابة ١٢ شخصا بحالات اختناق نقلوا إلى مستشفى الحسين الجامعى.

المعاينة المبدئية أشارت إلى نشوب الحريق نتيجة ماس كهربائي بأحد الكابلات، وامتداد النيران إلى العقارين ٤ و٥ وعدد من المحال التجارية.

الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف قال إن الحريق اندلع في الجهة المقابلة لمدخل السيدات لمسجد الحسين، وبالتحديد في العمارة التي كان يسكن فيها الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

اقرأ أيضًا: انهيار منزل دون خسائر بشرية في إمبابة.. صور

بعد مرور أكثر من ساعة على اندلاع الحريق امتدت النيران إلى وحدات عقار مكون من 3 طوابق لتتحول إلى كتلة من اللهب وسط تصاعد كثيف للأدخنة.

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة دفع بتعزيزات إضافية ليصل إجمالي السيارات 10 سيارات بينها خزانات مياه استراتيجية بسعات مختلفة مدعوما بمعدات المحافظة من رافعة وسلم هيدروليكي.

اللقطات الأولى أظهرت ارتفاع ألسنة النيران من الطابق الأخير للبناية قبل أن تمتد إلى الطابقين الأول والثاني ومحال تجارية بالأرضي وسط تصاعد كثيف للأدخنة.

الأمر لم يتوقف عند جحيم النيران بل امتد إلى استغاثة بعض الأهالي من أعلى سطح العقار "إلحقونا في ناس كبيرة هنا مش عارفين ينزلوا" ليوجه قائد أطقم الإطفاء مساعديه بسرعة محاصرة النيران من جهة، وفرد سلم هيدروليكي مدعوما بفريق إنقاذ بري لإجلاء كبار السن والسيدات والأطفال.

مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة أرجعت سبب الحريق إلى انفجار "بوكس" كهرباء بأحد المباني، ما أسفر عن اشتعال الحريق.

بدوره، الدكتور خالد صلاح مدير أوقاف القاهرة، إن الحريق بعيد تمامًا عن مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، ومبنى المديرية.

أضاف "صلاح" أن الحريق اندلع في بعض محلات البخور القريبة من مسجد الإمام الحسين، مشيرًا إلى أن المسجد ومبنى المديرية لم يتضررا من الحريق.