جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:27 مـ 29 صفر 1444 هـ

التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى كفر الشيخ العام

حريق مستشفى كفر الشيخ العام
حريق مستشفى كفر الشيخ العام

نشب حريق صباح اليوم الأربعاء، داخل مستشفى كفر الشيخ العام بقسم العناية المركزة "الباطنة" والذي أسفر عن صعود الدخان مما أثار فزع المرضى وذويهم، وبدأ على الفور التدخل للتعامل مع الوضع وإخماد الحريق.

تفاصيل نشوب حريق بمستشفى كفر الشيخ العام

من جانبه، أوضح الدكتور فتوح الغنام، وكيل مستشفى كفر الشيخ العام، أن الحريق الذي نشب بالمستشفى في وحدة العناية المركزة بسبب التكييف ولم يتم الوقوف على سبب الحريق حتى الآن، لافتا إلى أنه يمكن أن يكون بسبب ماس كهربائي أو سخونة بسبب الحر الشديد ويرجع ذلك لعمله طوال 24 ساعة.

وقال الدكتور فتوح الغنام في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، إنه فور نشوب الحريق تم الدفع بفريق كامل من سيارات الإسعاف والمطافئ لإخماد الحريق والسيطرة على الوضع داخل مستشفى كفر الشيخ العام.

وأضاف وكيل مستشفى كفر الشيخ العام في حديثه، أنه على الفور حضرت الدكتورة إلهام محمد وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن اللواء خالد عبد السلام لمتابعة الوضع وحالة المرضى مع الدكتور وائل أبو المجد مدير المستشفى.

الحالة الصحية للمرضى بمستشفى كفر الشيخ العام

وعن المرضى المتواجدين داخل وحدة العناية المركزة "موقع نشوب الحريق"، أكد وكيل مستشفى كفر الشيخ العام، أنه كان هناك 13 مريض تم نقلهم على الفور إلى مستشفيي العبور للتأمين الصحي وسيدي غازي المركزي.

وأشار وكيل مستشفى كفر الشيخ العام إلى أن الحالة الصحية للحالات الـ 13 مستقرة إلا حالة واحدة حالتها غير مستقرة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: عاجل | متحدث الصحة يكشف لـ«الطريق» كيفية التعامل مع حريق مستشفى كفر الشيخ العام

وتواصلت "جريدة الطريق" مع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الذي أوضح أنه مبكرا الحديث عن أي تفاصيل تخص الحريق الذي نشب داخل مستشفى كفر الشيخ العام حتى الآن وذلك لمحاولة السيطرة أولا على الوضع ومتابعة الحالة الصحية للمرضى.

جدير بالذكر، أنه على الفور من وقوع الحريق داخل مستشفى كفر الشيخ العام، تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، برفقة نائبه عمرو البشبيشي آثار الحريق في قسم عناية الباطنة بحضور اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا: الصحة: قدمنا خدمات طبية ووقائية إلى 963 ألف شخص مجانًا