جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:52 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

أماكن 12 قافلة طبية مجانية في المحافظات اليوم الأربعاء

القوافل العلاجية
القوافل العلاجية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، 12 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، على أن تستمر القوافل الطبية المجانية لمدة يومين متتالين.

أماكن القوافل الطبية المجانية في المحافظات اليوم الأربعاء

1- مناطق أم الرضا الجديدة مركز كفر البطيخ محافظة دمياط.

2- المرينات مركز إدفو غرب محافظة أسوان.

3- وادى الجوفة - وادي سهب مركز أبو رديس محافظة جنوب سيناء.

4- بسطرة (جويدة) مركز دمنهور محافظة البحيرة.

5- سنور محافظة بنى سويف.

6- مركز طبي بالأسمرات حي المقطم محافظة القاهرة.

7- الحرجة بالقرعان مركز البلينا محافظة سوهاج.

8- دروة مركز أشمون محافظة المنوفية.

9- سجين الكوم مركز قطور محافظة الغربية.

10- عدن مركز باريس محافظة الوادى الجديد.

11- غزالة مركز الضبعة محافظة مطروح.

12- حاجر خزام مركز قوص محافظة قنا.

من جانبه أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل إطلاق أول موقع إلكتروني رسمي خدمي لوزارة السياحة والآثار

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ158 ألف و487 مواطن ، من خلال 134 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر يوليو الماضي، كما تم إجراء 25 آلف و228 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 32 ألف و475 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأشارت وزارة الصحة إلى تحويل 1508 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة، مؤكدة استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.



موضوعات متعلقة