الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل إطلاق أول موقع إلكتروني رسمي خدمي لوزارة السياحة والآثار

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم إطلاق أول موقع إلكتروني رسمي خدمي للوزارة، أمس الاثنين، والذي يُعد أول موقع يتم إطلاقه متوافقا مع التصميم الموحد المعتمد من رئاسة مجلس الوزراء للمواقع الحكومية، والأول بعد دمج حقيبتي السياحة والآثار في وزارة واحدة.

الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة السياحة والآثار

- أول موقع إلكتروني رسمي خدمي لوزارة السياحة يتم إطلاقه منذ عدة سنوات.

- ويقدم الموقع خدمات رقمية لأول مرة، تصل في هذه المرحلة لما يمثل 50 % فقط من إجمالي الخدمات المقدمة من الوزارة لقطاع السياحة والآثار.

- جاري العمل على الانتهاء من المرحلة الثانية من هذا الموقع، خلال الفترة المُقبلة، وسيتم استكمال باقي الخدمات الرقمية.

- تم إطلاق هذا الموقع كإصدار تجريبي باللغة العربية، وسوف يتم العمل بشكل متواصل على تحديثه، وإضافة المزيد من الخدمات الرقمية والمعلومات وكافة المستجدات التي قد تطرأ على قطاع السياحة والآثار.

- خلال الأسابيع القليلة القادمة، سيتم إطلاق موقع إلكتروني آخر ترويجي باللغة الإنجليزية للترويج للمقصد السياحي المصري ثم سيتم تزويده بلغات أجنبية مختلفة، وسوف يحتوي هذا الموقع على مواد دعائية من صور وأفلام عن الوجهات السياحية المختلفة في مصر.

- سيتم توفير بالموقع الأجنبي كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متميزة ومتنوعة، واستعراض التجارب السياحية المختلفة التي يمكن أن يعيشها ويستمتع بها السائح أثناء زيارته لمصر والأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة ومواعيد عملها، حتى يتمكن من الاستعداد الجيد لرحلته.

كما استعرض وزير السياحة والآثار، استعدادات المجلس الأعلى للآثار لاستقبال الموسم الشتوي القادم وتجهيزات المواقع الأثرية والمتاحف من حيث رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين وتحسين تجربتهم أثناء الزيارة.

واستعرض أيضا الضوابط والقوانين الفنية المنظمة للعمل في مدرسة الحضارة المصرية المقرر افتتاحها بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في شهر سبتمبر القادم، بهدف تعريف المصريين والأجانب المقيمين ممن لديهم شغف بالحضارة المصرية العريقة بالتاريخ والآثار والكتابة الهيروغليفية والفنون والعمارة الإسلامية والقبطية والفن المصري القديم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في تشكيلة الجديد بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2462 لسنة 2022 بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

اقرأ أيضًا: تفاصيل التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022

موضوعات متعلقة