الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يستعرض الموقف النهائي للموقع الإلكتروني تمهيدًا لإطلاقه

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عن عقده اجتماع موسع تمهيدا لإطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة السياحة والآثار خلال الأيام المقبلة، وذلك لاستعراض النسخة النهائية لهذا الموقع والانتهاء من المراجعة النهائية له؛ حيث حضره مجموعة من قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها.

ويعد هذا الموقع الإلكتروني الجديد كأول موقع إلكتروني يتم إطلاقه لوزارة السياحة والآثار بعد دمج حقيبتي السياحة والآثار في وزارة واحدة، كما أنه يعتبر أول موقع إلكتروني خدمي رسمي لوزارة السياحة يتم إطلاقه منذ عدة سنوات، وقد تم إنشاء هذا الموقع بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين.

ولفت الدكتور خالد العناني، إلى أن إطلاق هذا الموقع الإلكتروني الجديد يأتي في إطار الدمج وضمن استراتيجية الوزارة تجاه تعزيز التحول الرقمي لكل الخدمات، التي تقدمها للقطاع السياحي والأثري والجمهور مما يسهل إنجاز الخدمات إلكترونيا بشكل سريع ودقيق.

ويشار إلى أن هذا الموقع سيقدم خدمات تعريفية ومعلوماتية تشمل كافة التفاصيل المرتبطة بنطاق عمل ومهام واختصاصات الوزارة والهيئات التابعة لها، وكل ما يتعلق بالقطاع السياحي والأثري ومقومات البنية التحتية السياحية في مصر.

ويذكر أن الوزارة ستقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بإطلاق موقع إلكتروني آخر خاص بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، للترويج السياحي لمصر باللغات الأجنبية، وسيحتوي على كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها.

اقرأ أيضا:الصحة تحذر من استخدام حقنة البرد في علاج النزلات