الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: كلمة السيسي بقمة جدة بعثت رسائل تعكس سياسات مصر لنشر السلام

النائبة أمل رمزي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
النائبة أمل رمزي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ

كشفت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، في بيان لها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص أثناء مشاركته بأعمال قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور قادة العرب، والرئيس الأمريكي بايدن، بالتأكيد على أن مصر تنتهج سياسة نشر ثقافة السلام وقبول الآخر.

وكذلك نبذ أي وسيلة من وسائل العنف؛ حيث ساهم ذلك في تحقيق منافع عديدة بين مصر ودول كثيرة، مما ترتب عليه تحقيق مصالح اقتصادية ودبلوماسية وسياسية وثقافية وعسكريا مشتركة.

وقالت "رمزي"، إن قمة جدة جاءت متزامنة مع مرور العالم اليوم لتحديات عصيبة، ولحظة استثنائية تتطلب من كافة الدول بالتكاتف والوقوف معا للتغلب على أي تحدي، والسعي لتطوير أطر الشراكة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، تلبي تطلعات وطموحات الشعوب، والعمل على توطيد روابط قوية تعلو معها مبادىء راسخة.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تؤكد حتى الآن بأنها رافضة لأي شكل من أشكال الاعتداء العسكري غير المشروع على أي أرض دولة أخرى في المحافل الدولية، مستنكرة تلك الممارسات التي تعبث بمقدراتها، ومصير أجيال مقبلة، وأنها تسعى دائما للغة التفاوض والجلوس على مائدة الحوار والتفاوض من أجل إيجاد حلول للمشكلات غير طرق الدماء والحروب والدمار.

اقرأ أيضا: برلماني: كلمة السيسي في قمة جدة خارطة طريق لمستقبل خالٍ من الإرهاب

موضوعات متعلقة